ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

اكتسح منتخب الجزائر ضيفه الإثيوبي بنتيجة 7-1 اليوم الجمعة في البليدة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.
وسجّل سفيان فيغولي (24 و48) وإسلام سليماني (32 و90+3) وياسين براهيمي (72) وسفير تايدر (75) ورشيد غزال (81) أهداف الجزائر، وجيتانيه كيبيدي (85) هدف إثيوبيا.
وتلعب غداً السيشل مع ليسوتو.
ويعدّ هذا الفوز الثالث على التوالي للجزائر فعززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقطة مقابل 4 لإثيوبيا ونقطة واحدة لسيشل ولا شيء لليسوتو.
وضغط المنتخب الجزائري منذ البداية لكن الرقابة الشديدة واللصيقة من قبل الخصوم لم تترك للاعبيه هامشاً كبيراً من حرية الحركة فكثرت الكرات المقطوعة في المنطقة الأخرى خلال الدقائق العشرين الأخيرة، بينما لم يقلق الإثيوبيون راحة الحارس الجزائري رايس مبولحي طوال الشوط الأول.
وافتتح رجال المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف التسجيل من كرة خللفية معادة حاول الدفاع الإثيوبي إخراجها من منطقته فوصلت إلى سفيان فيغولي لاعب فالنسيا الإسباني الذي أطلقها بيسراه لا ترد استقرت في الشباك (24).
وارتكب عيسى مندي خطأ قرب خط المنطقة فنفذت الكرة وارتد المنتخب الجزائري بهجمة سريعة انتهت منها الكرة إلى إسلام سليماني إثر تمريرة من رياض محرز فسار خطوتين ودخل المنطقة وأرسلها أرضية على يمين الحارس الإثيوبي هدفاً ثانياً (32).
وحصل سليماني على ركلة جزاء إثر مسكه وإسقاطه داخل المنطقة نفّذها ياسين براهيمي خارج الخشبات (36)، وسنحت له أكثر من فرصة لكنّ الحارس حرمه من التسجيل قبل أن تهدر إثيوبيا فرصة تقليص الفارق (42).
وفي الشوط الثاني، بكّرت الجزائر بإضافة الهدف الثالث عن طريق فيغولي ايضا الذي دفع بقدمه اليمنى في الشباك كرة سددها محرز وارتدت من جسم أحد المدافعين (48).
وعوّض براهيمي فشله في ركلة الجزاء بإضافة الهدف الرابع بعدما تلقى كرة على حدود منتطقة الجزاء فهرب من عدة مدافعين وأطلقها قوية بيمناه تصدّى لها الحارس دون أن يمنعها من دخول مرماه (73).
وبعد أقل من دقيقتين، نفذ محرز ركلة ركنية وتابعها "طائرة" من خلف قوس المنطقة أي من نحو 25 متراً في سقف الشبكة مسجلاً الهدف الخامس (75).
وبصم رشيد غزال على الهدف السادس (81) قبل أن تقلّص إثيوبيا نتيجة خطأ دفاعي استغله جيتانيه كيبيدي وانفرد بالحارس مبولحي (85).
وفي الوقت بدل الضائع، تابع سليماني بيسراه كرة عرضية مرت من المدافعين والمهاجمين ووضعها على يمين الحارس الإثيوبي (90+3).
 

houcine2727

عضو فعال
#2
مبروك للمنتخب الجزائر نسبة كبيرة في الغابون
 

أعلى