ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

تعادلت إيطاليا مع ضيفتها إسبانيا 1-1 اليوم الخميس في أودينيزي في لقاء ودّي يدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس أمم أوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.
وسجّل لورنزو إينسينيي (68) هدف إيطاليا، وأريتث أدوريث (70) هدف إسبانيا.
ووقعت إيطاليا التي تخوض اختباراً ودياً صعباً آخر ضد ألمانيا بطلة العالم الثلاثاء المقبل، في النهائيات القارية ضمن المجموعة الخامسة النارية التي تجمعها ببلجيكا والسويد وأيرلندا.
أمّا إسبانيا بطلة النسختين الأخيرتين والفائزة على إيطاليا في نهائي 2012 برباعية نظيفة، فوقعت في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة مع تشيكيا وتركيا وكرواتيا.
تجدر الإشارة إلى أنّ إسبانيا التي تلتقي الأحد مع مضيفتها رومانيا في لقاء استعدادي آخر، وقعت في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في نفس المجموعة مع إيطاليا التي ستواجهها في الجولة الثانية في السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
وفي مباراة ثانية، فازت أوكرانيا على ضيفتها قبرص 1-0.
وسجّل تاراس ستيباننكو (40) هدف المباراة التي يليها لقاء ودّي آخر لبلاده الإثنين المقبل ضد ويلز.
ووقعت أوكرانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب ألمانيا بطلة العالم التي تستهل مشوارها أمامها في 12 حزيران/يونيو قبل لقاء أيرلندا الشمالية وبولندا التي تشاركت معها استضافة النسخة الماضية عام 2012 والتي فازت بها إسبانيا على ايطاليا 4-0 في النهائي.
أمّا قبرص التي تلتقي الأحد مع روسيا على أرضها في لقاء ودي آخر، فتتحضر لتصفيات مونديال 2018 حيث تستهل مشوارها ضد بلجيكا في السادس من أيلول/سبتمبر ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم البوسنة واليونان وإستونيا.
كما فازت تركيا على السويد 2-1.
وسجّل جينك توسون (32 و81) هدفي تركيا، واندرياس غرانكفيست (74) هدف السويد.
وتلتقي تركيا التي جددت الفوز على السويد وبنفس نتيجة المباراة الودية الأخيرة بينهما في 5 آذار/مارس 2014، الثلاثاء المقبل مع النمسا في و22 آيار/مايو مع إنكلترا في لقاءين استعداديين أخرين للنهائيات القارية التي تستهلها ضد كرواتيا في 12 حزيران/يونيو ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إسبانيا بطلة النسختين الأخيرتين وتشيكيا.
من جانبها، تعادلت ويلز مع ضيفتها وجارتها أيرلندا الشمالية 1-1.
وكانت أيرلندا الشمالية التي وقعت في النهائيات القارية الأولى في تاريخها ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب ألمانيا بطلة العالم وبولندا وأوكرانيا، في طريقها للخروج فائزة من المباراة بعدما تقدمت عبر كريغ كاثكرات (60) حتى الدقيقة 89 قبل أن تهتز شباكها من ركلة جزاء نفّذها سايمون تشورش.
يذكر أنّ ويلز تشارك أيضاً في نهائيات كأس أوروبا للمرة الأولى وهي وقعت في المجموعة الثانية إلى جانب سلوفاكيا وجارتها إنكلترا وروسيا.
 

أعلى