ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

بات فريقا بوكا جونيورز وريفر بلايت، الغريمان التاريخيان في الكرة الأرجنتينية، يتشاركان المصير ذاته في نسخة الموسم الجاري من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بعد أن ابتعد كلاهما عن صراع المقدمة بفارق ثماني نقاط.
ونجح لانوس، متصدر الترتيب في المجموعة الثانية من المسابقة، في التغلب أمس الأحد على ملعبه على بوكا جونيورز بهدفين نظيفين، أحرزهما في الدقائق الأولى من اللقاء.
واقتنص ريفر بلايت تعادلاً ثميناً 1-1 في الوقت بدل الضائع أمام بانفيلد، الذي أقال مدربه بعدما أخفق في تحقيق الفوز في سبع مباريات قاد خلالها الفريق في المجموعة الأولى من البطولة الأرجنتينية.
وشهدت هذه المرحلة من المسابقة أيضاً تعثر سان لورينزو، الذي سقط أمس بثلاثية نظيفة أمام مضيفه كويلميس، الذي حقق فوزه الأول في الأسابيع الثمانية الأخيرة.
وفي مباراة أخرى، تمكن هوراكان من قلب تأخره بهدفين أمام تيمبرلي إلى فوز مستحق بنتيجة 4-2.
وبذلك الفوز، رفع لانوس رصيده إلى 19 نقطة ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه استوديانتيس وأتلتيكو توكومان.
ويبدو أن بوكا جونيورز بدأ في التخلي مبكراً عن الصراع على لقب الدوري الأرجنتيني هذا الموسم بعد أن اتسع الفارق بينه ولانوس المتصدر لثماني نقاط.
ومن ناحيته، ابتعد ريفر بليت عن المنافسة على لقب المسابقة إثر تعادله 1- 1 مع بانفيلد ليوسع الفارق بينه وجودي كروز متصدر المجموعة الأولى لثماني نقاط أيضاً.
وتقام بطولة الدوري الأرجنتيني هذا الموسم بنظام المجموعتين، حيث تضم كل منهما 15 فريقاً.
 

أعلى