ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
حجز بايرن ميونيخ تذكرة عبوره إلى الدور ربع النهائي عقب فوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي (4-2) اليوم الأربعاء لحساب إياب مواجهة ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أنّ لقاء الذهاب بين الفريقين في طورينو كان قد انتهى متعادلاً (2-2).
على ملعب "أليانتس أرينا"، بادر يوفنتوس باتخاذ أسبقية مهمة بهدفين متتتاليين وقعهما بوغبا (5) وكوادرادو (28)، قبل أن ينتفض أهل الدار ويسجّلوا هدفين عدّلوا بهما الكفة عبر ليفاندوفسكي (73) وتوماس مولر (90)، ومن ثم يتمّوا المهمة بعد التمديد بهدفين لألكانتارا (108) وكومان (110).
تفاصيل اللقاء لحظة بلحظة

- ما تبقى من زمن الحصة الإضافية الثانية لم يأت بأي جديد فقد بات يوفنتوس مقتنعاً بضياع حلم خطف بطاقة الدور ربع النهائي، ليعلن الحكم نهاية المواجهة المشهودة بتأهل بايرن ميونيخ.

دق 116 : كرة بينية رائعة من بوغبا لماندزوكيتش والأخير يصطدم ببراعة نوير لتعود الكرة أمام ستورارو ويطيح بها الأخير بعيداً عن المرمى.

دق 110 : "البافاري" ينفجر ويوقّع الهدف الرابع بفضل انطلاقة صاروخية من نجمه الواعد المعار من اليوفي نفسه كينغسلي كومان، الذي تلاعب بدفاعات "السيدة العجوز" ووضع الكرة الرابعة في مرمى بوفون معلناً نهاية الحلم الإيطالي وانقشاع الكابوس الألماني.

دق 108 : بايرن يكافئ على جهوده المتواصلة التي تكللت بتسجيل هدف التقدم بلمسة فنية وعمل ثنائي رائع بين مولر وألكانتارا الذي قدّم نفسه كمنقذ لورطة غوارديولا في هذه الأمسية.

- بداية الحصة الإضافية الثانية

- نهاية الحصة الإضافية الأولى دون وجود فرص خطيرة تذكر، حيث بدا أنّ الفريقين يريدان الذهاب إلى أبعد نقطة "ركلات الجزاء".

دق 100 : ريبيري المجهد يترك مكانه للإسباني تياغو ألكانتارا.

دق 96 : تحركات ريبيري تثير الذعر في دفاعات اليوفي ومن جديد الحارس بوفون يردّ كرة الجناح الفرنسي بتصدّ رائع.

دق 93 : ليشتشتاينر يستلم تمهيداً ماكراً من ماندزوكيتش ويتوغّل ثم يسدّد ولكن مانويل نوير يتصدى بلا مشاكل.

- بداية الحصة الإضافية الأولى

- نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما التي تكرّرت ذهاباً وإياباً بين الفريقين فرضت على المواجهة اللجوء إلى الحصص الإضافية.

- الحكم يعلن صافرة نهاية الوقت القانوني للقاء

دق 90+1 : استماتة ملفتة من أرتورو فيدال على الكرة وإمداد ذكي لكينغسلي كومان الذي قدّم بدوره عرضية في منتهى الدقة لمولر المتمركز دون رقابة وبرأسية رائعة يعلن هدف التعادل في الوقت القاتل.

دق 87 : "ليفا" عاد ليخيف دفاعات اليوفي برأسية جديدة ردّها القائم بعد تمريرة عرضية من كوستا في نسخة كاربونية للهدف الأول، بيد أنّ الحكم إريكسون أعلن عن وضعية تسلّل صريح.

دق 73 : ليفاندوفسكي يمنح البافاري أملاً جديداً في اللقاء بعد توقيعه هدف فريقه الأول بعد عرضية متقنة بالمقاس من البرازيلي دوغلاس كوستا.

- استنتاج: بايرن تائه وسط ترسانة التنظيم الدفاعي الإيطالي، فأصبح الاعتماد على الكرات العرضية العقيمة التي طالما افتقدت إلى المتابعة من وسط منطقة الجزاء.

دق 57 : بعد تهديد لم يرق لدرجة الخطورة القصوى في الدقيقة 55، عاد موراتا المتوهّج في هذه المباراة لتقديم فاصل آخر من المراوغات، ويخترق مناطق بايرن وبغرابة يضع الكرة خارج الأخشاب مهدراً فرصة حتمية لإحراز الهدف الثالث.

- بداية الشوط الثاني

- لأول مرة في المسابقة يتأخر بايرن ميونيخ على أرضه بنتيجة (0-2) في أقل من 28 دقيقة، وذلك منذ نيسان/أبريل 2014 حين أعاد نفس الكرّة أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

- نهاية الشوط الأول على أسبقية أبناء المدرب ماسيميليانو أليغري بثنائية نظيفة عقّدت مهمّة العودة على البافاريين.

دق 43 : يوفنتوس يضيع الضربة القاضية بإهداره فرصة الهدف الثالث بعد عمل تمهيدي رائع من بوغبا ومتابعة ذكية من كوادرادو أحد نجوم هذا الشوط، ولكن الأخير لم ينجح في زيارة مرمى نوير للمرة الثانية في رصيده.

دق 42 : توماس مولر وليفاندوفسكي يضيعان فرصة محققة إثر تألق "العنكبوت" بوفون، وغياب التركيز على فريق غوارديولا في هذا النصف الأول من الحوار.

- بهذا الهدف، كسر المهاجم الكولومبي "عقدته" مع زيارة الشباك في دوري الأبطال، حيث بصم على هدفه الأول في المسابقة.
دق 28 : يوفنتوس يؤكّد أسبقيته المعنوية وحضوره الذهني الكبير بهدف ثان، جاء بفضل فاصل مهاري "مارادوني" خرافي من ألفارو موراتا الذي صال وجال وتلاعب بدفاعات بايرن إثر هجمة عكسية خاطفة مهّد بعدها كرة لزميله كوادرادو الذي أنهى العمل بشكل متقن، معلناً أسبقية إيطالية بهدفين نظيفين في سيناريو لم يكن أحد ليتوقّعه.

استنتاج: إلى حدود منتصف هذا الشوط الأول، بدا من الواضح أنّ البافاري لم يكن في مستواه المعهود كما أنّ الهدف الافتتاحي أثر على معنويات لاعبيه بوضوح، وهو ما بيّنه بشكل جلي ضعف ردة الفعل من قبل نجومه على هدف التأخر في النتيجة مبكراً.
دق 25 : ريبيري يستغل غياب الرقابة ويتلقى عرضية برأسية دقيقة ولكن لم تشكل أي خطورة على بوفون.

- بوغبا يدوّن أسرع هدف ليوفنتوس في هذا الموسم في كل المسابقات.

- هدف بوغبا هو الثاني فقط لمتوسط ميدان الديوك في دوري الأبطال، مع العلم أنّ باكورة أهدافه كانت في مرمى أولمبياكوس بتاريخ 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2014، كما أنّ هدفه الوحيد في المسابقة هذا الموسم حتى الآن جاء بعد 24 تسديدة على المرمى.
دق 5 : الفرنسي بول بوغبا يحتفل بعيد ميلاده الـ23 (يوم أمس) بأفضل طريقه ويدوّن بداية نارية بتوقيع الهدف الافتتاحي في اللقاء بعد استثماره لعملية الضغط الذي قام بها زميله السويسري ليشتشتاينر وحالة سوء التفاهم بين دافيد ألابا والحارس مانويل نوير.

مباراة اليوم وإن تحدّث فيها بعض النقّاد عن أرجحية نسبية للبافاري بعد أسبقية التعادل الإيجابي ذهاباً في طورينو (2-2)، إلاّ أنّ ما قدّمه فريق السيدة العجوز في أواخر الشوط الثاني من موعد الذهاب، أعطى انطباعاً قوياً على أنّ "قوي السيري أ" قادر على الظهور بوجه المنافس الشرس.
إليكم فيما يلي التشكيلة الأساسية للفريقين:

بايرن ميونيخ:
مانويل نوير – مهدي بنعطية – فيليب لام – دافيد ألابا – جوشوا كيميش – تشابي ألونسو – أرتورو فيدال – توماس مولر – دوغلاس كوستا – روبرت ليفاندوفسكي – فرانك ريبيري.
يوفنتوس:
جانلويجي بوفون – أندريا بارزالي – لياندرو بونوتشي – باتريس إيفرا – ستيفان ليشتشتاينر – ألكس ساندرو – سامي خذيره – هرنانيس – بول بوغبا – خوان كوادرادو – ألفارو موراتا.
 

أعلى