ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

تأهل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة بتاريخه بعد تعادله مع دينامو كييف الأوكراني سلبياً الثلاثاء في إياب دور الـ16 مستفيداً من فوزه ذهاباً بنتيجة 3-1 في أوكرانيا.
وخاض الفريقان مباراة باهتة على ملعب الاتحاد بعد النتيجة المريحة للسيتيزنس الذي نال بطاقة العبور الذهبية دون ارهاق كبير لكن خسر مدافعيه كومابني وأوتامندي بعد إصابتهما وتبديلهما قبل مرور نصف الشوط الأول.
ولعب الدولي الإنكليزي جو هارت دوراً كبيراً في الحفاظ على مرمى فريقه خالياً من الأهداف بعد إنقاذه لأكثر من فرصة خطيرة.
حقائق:
(أصبح سيتي الفريق الإنكليزي السابع الذي يبلغ هذا الدور من أمجد الكؤوس بعد (توتنهام، ليدز، ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسي).
(حافظ سيتي على شباكه نظيفة لأول مرة في الأبطال منذ كانون الأول/ ديسمبر 2014 ضد روما).
(للمرة الثانية فقط لم ينجح سيتي بهز الشباك على ملعبه الاتحاد في دوري الأبطال)
( سيتي سدد مرة واحدة فقط بين الخشبات الثلاث في المباراة بالدقيقة 73)

تفاصيل اللقاء:
- صافرة النهاية تعلن تأهل تاريخي لسيتي.
- دينامو كييف يضغط مجدداً ويحصل على فرصة أخرى خطيرة في الثواني الأخيرة لكن هارت كان على الموعد.
- في الدقيقة 86 فرصة خطيرة للضيف الأوكراني لكن جو هارت وقف سداً منيعاً.
- التسديدة الثانية فقط بين الخشبات الثلاث لمانشستر سيتي كانت بقدم يايا توريه في الدقيقة 73 لكن الحارس الأوكراني أمين على مرماه.
(حارس دينامو ألكسندر شوفكوفسكي عادل اليوم رقم آندريه شفشينكو بخوضه المباراة رقم 142 في المسابقات الأوروبية، وبات الحارس الثالث على مستوى الحراس الأكثر خوضاً للمباريات في المسابقات الأوروبية بعد كاسياس الأول 163 وبيبي رينا 147).
- أخطر فرص اللقاء كانت من الإسباني خيسوس نافاس الذي سدد كرة على العارضة في الدقيقة 61. رد عليه يارملنكو بكرة قوية أمسكها هارت بثقة.
(لم يكن هناك أي تسديدة بين الخشبات الثلاث في الدقائق الستين الأولى)
- سيطرة شبه مطلقة لسيتي واستسلام شبه تام لدينامو، في غضون ذلك تسنح الفرصة لأغويرو لتسجيل هدف السبق لكن كرته تمر بجانب القائم 58.
- انطلاق الشوط الثاني من المباراة.


- نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً وبقليل من الفرص الخطرة وتبديلين اضطرارين لـمانشستر سيتي.
- محاولات خجولة لدينامو لا تسفر على خطورة.
- أصحاب الأرض يفرضون سيطرتهم شيئاً فشيئاً على المباراة بحثاً عن هدف يقتل الآمال الأوكرانية.
(تبديلان لفريق واحد في أول 24 دقيقة، أمر يحدث لأول مرة في دوري الأبطال منذ 1 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2005 في مباراة (ريال بيتيس مباراة تشيلسي)
- تبديل اضطراري آخر في صفوف السيتيزنس وأيضاً في مركز الدفاع هذه المرة من نصيب أوتاماندي في الدقيقة 24 ونزول مواطنه الخبير مارتن ديميكيلس.
- بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية المباراة يضطر المدرب التشيلي بلغريني، لإخراج القائد البلجيكي فينسنت كومباني بعد إصابته وإشراك الفرنسي إلياكويم مانغالا مكانه.
- الحكم الروماني أوفيديو ألين هاتيجان يطلق صافرة البداية وسط حماس كبير من جماهير سيتي...
التشكيلتان:
مانشستر سيتي: جو هارت، فينسنت كومباني، غيل كليشي، بابلو زاباليتا، نيكولاس أوتاميندي، ديفيد سيلفا، يايا توريه، خيسوس نافاس، فرناندينيو، فرناندو، سيرجيو أغويرو.
دينامو كييف: أوليكساندر شوفكوفسكي، فيتورينو انتونس، ميغيل فيلوسو، دوماغوف فيدا، اليكسندر دراغوفيتش، دينيس غارماش، يفين خاتشيريدي، اوليغ كوسييف، اندريه يارمولنكو، فيتالي بيوالسكي، لوكاس تيودورزيك.
 

أعلى