ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1

تبدو مهمة بايرن ميونيخ الأربعاء صعبة عندما يستضيف على "أليانز آرينا" يوفنتوس الايطالي في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وكان المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا واضحاً في مقاربته لمباراة الأربعاء التي صنفها بـ"النهائي" لأنه يدرك قوة عزيمة الضيف الايطالي الذي بدا في طريقه لتوديع الدور الثاني منذ الذهاب بعد تخلفه على أرضه 0-2 قبل أن ينتفض ويدرك التعادل 2-2.
ومن المؤكد أن غوارديولا لا يريد أي مفاجآت تعكر حلمه توديع النادي البافاري الذي سيتركه الصيف المقبل من أجل مانشستر سيتي الانكليزي، بأفضل طريقة من خلال قيادته إلى اللقب القاري الأول منذ 2013 والسادس في تاريخه.
ويأمل غوارديولا أن يجنب فريقه احراج الخروج من الدور الثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 حين اصطدم بفريق ايطالي آخر بشخص انتر، خصوصاً أن فولفسبورغ الذي يعاني الأمرين في الدوري الألماني هذا الموسم، سبقه إلى الدور ربع النهائي على حساب غنت البلجيكي.
والمفارقة أن طريق بايرن إلى لقبه الأخير في المسابقة عام 2013 مر بيوفنتوس بالذات عندما فاز على الأخير 2-0 ذهاباً في "اليانز آرينا" ثم جدد الفوز على "السيدة العجوز" في تورينو بالفوز على بطل ايطاليا 2-0 أيضاً.
ورغم اعترافه في بادئ الأمر أن مواجهة الاربعاء قد تكون المباراة القارية الأخيرة له كمدرب لبايرن، عاد غوارديولا واستدرك قائلاً: "أنا عادة شخص ايجابي. لم أفكر أبداً بامكانية أن تكون هذه المباراة الأخيرة لي".
ومن جهته، شدد نجم النادي البافاري توماس مولر على ضرورة مهاجمة يوفنتوس منذ صافرة البداية من أجل الوصول إلى شباكه لأن مرور الوقت سيعطي بطل الايطالي الدفع المعنوي وسيدفعه إلى اغلاق منطقته باحكام.
ومن المؤكد أن بايرن يملك الأسلحة الهجومية اللازمة للوصول إلى شباك يوفنتوس في ظل وجود مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي اللذين سجلا معاً 61 هدفاً هذا الموسم، اضافة إلى الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.
يوفنتوس يؤمن بحظوظه
ورغم صعوبة المهمة، ما زال يوفنتوس مؤمناً بامكانية تجاوز النادي البافاري خصوصاً اذا ما قدم الفريق المستوى الذي ظهر به في نصف الساعة الأخيرة من لقاء الذهاب، وهذا ما تحدث عنه مدافعه الفرنسي باتريس ايفرا الذي قال: "أعتقد أن مباراة الذهاب أظهرت قدرتنا على أذيتهم أيضاً. الآن، نحن ندرك بأن حتى بايرن لديه نقاط ضعف".
وواصل في حديث لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الايطالية: "هذا ليس تعجرفاً، نحن نحترم خصمنا لكن لا يجب أن ننسى واقع وصولنا إلى المباراة النهائية الموسم الماضي".
ويعول أليغري على دفاعه الصلب وحارسه الأسطوري جانلويجي بوفون الذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 926 دقيقة، وذلك إلى جانب قوته الهجومية التي يجسدها لاعب بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والاسباني ألفارو موراتا والفرنسي بول بوغبا.
 

أعلى