ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي بفوزه اليوم الأحد على مضيفه تروا 9-0 في إطار المواجهة التي جمعتهما ضمن المرحلة الثلاثين من المسابقة.
واستفاد باريس سان جيرمان من تعادل موناكو مع ضيفه رينس 2-2 في الافتتاح أول من أمس الجمعة فاحرز اللقب السادس في مسيرته بعد عامي 1986 و1994.
وسجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش رباعية في الدقائق 46 و53 و56 و89 في الوقت الذي أضاف فيه الأوروغواياني إدينسون كافاني هدفين في الدقيقتين 14 و75.

وأكمل أهداف خافيير باستوري (د18) وآدريان رابيو (د19) وماتيو ساونييه في مرمى فريقه (د59) الفوز الكبير للباريسيين.
الفوز رفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 77 نقطة في الصدارة بفارق 25 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني مع تبقي ثماني مراحل على ختام الموسم.
ولم يكتف باريس سان جيرمان بدخول التاريخ كأول نادي يضمن الفوز بلقب الدوري الفرنسي قبل ثماني مراحل، بل أيضاً سجل اليوم الفوز الأكبر في تاريخ مشاركاته بالليغ 1.
ولعب تروا، الذي ضمن الهبوط للدرجة الثانية، بعشرة لاعبين قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء بعد طرد الإفواري لوسيمي كارابويه.
أرقام مميزة


وحقق باريس سان جيرمان رقماً قياسياً في فترة إنهاء الصراع على اللقب بتتويجه في المرحلة الثلاثين، بينما كان الرقم السابق في حوزة ليون حين توج عام 2007 في المرحلة الثالثة والثلاثين أي قبل 5 مراحل من نهاية البطولة.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الخامس على لائحة الأندية الأكثر تتويجاً مشاركة مع رينس وبوردو (6 ألقاب لكل منها) بعد سانت إتيان (10 ألقاب) ومرسيليا (9) ونانت (8) وموناكو وليون (7 لكل منهما).
 

أعلى