Nancy.Ahmed

عضو جديد
التسجيل
2/8/14
المشاركات
6
الإعجابات
0
#1
أكد يوسف الفار أن «الرقابة المالية» تمنح “النعيم” موافقة مبدئية على إضافة نشاط صانع السوق


منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية، موافقتها المبدئية على إضافة نشاط صانع السوق «ماركت ميكر» تمهيداً للحصول على الرخصة النهائية بعد الانتهاء من تجهيز الشركة للنشاط الجديد.

وقال شريف سامى رئيس الهيئة في تصريحاته لـ«البورصة»، إن الهيئة تسلمت مستندات شركة «النعيم» آواخر سبتمبر الماضى، وانتهت من فحصها مؤخراً، ومنحتها الموافقة مبدئية على إضافة نشاط صانع السوق والحصول على رخصته تمهيداً للحصول على الرخصة النهائية للنشاط.

وأضاف سامي إن الموافقة المبدئية تمثل فرصة للشركة لاستكمال إجراءات إضافة نشاط الـ«Market Maker» وتعيين موظفيها ومسئوليها.

وأوضح أن الشركة عقب حصولها على الموافقة المبدئية تعكف على استكمال مستندات التأسيس ومزاولة النشاط تمهيداً للحصول على الرخصة النهائية.

وحصلت «النعيم القابضة» على موافقة جمعيتها العمومية فى 13 سبتمبر الجارى على تأسيس شركة لمزاولة نشاط صانع سوق (Market maker)، على أن تكون مساهمة «النعيم» 99.9% من رأسمال الشركة.

وقال يوسف الفار، رئيس «النعيم القابضة»، إن الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة صانع السوق الجديدة سيحدد ما إذا كانت ستمارس نشاطها على السوق ككل أو على مجموعة محددة من الأسهم، متوقعاً أن يتم حسم الأمر قبل نهاية العام الجارى.

وتعد شركة صانع السوق التى تؤسسها «النعيم القابضة» الأولى فى مصر التى ستزاول نشاطها على الأسهم المتداولة بالسوق المصرى، حيث إن شركة صانع السوق التابعة لـ«بلتون» تمارس النشاط على «صندوق المؤشرات» الذى أسسته الأخيرة مطلع العام الجارى.

كما حصلت «النعيم القابضة» على موافقة جمعيتها العمومية على إضافة أنشطة ترويج وتغطية الاكتتابات من خلال تعديل المادة 3 من النظام الأساسى للشركة، لتتمكن الشركة من القيام بمهام المستشار المالى فى طروحات الشركات بالبورصة.

وشهدت الفترة الأخيرة مطالب بوجود صانع سوق فى البورصة المصرية، حيث إنه يمنح الثقة الكاملة للمتعاملين فى ايجاد مشتري لأوراقه المالية فى الوقت الذى يرغبون فيه فى تخفيف مراكزهم المالية، أو توفير أوراق مالية وقت انخفاض المعروض.

يبلغ رأسمال «النعيم» 283.9 مليون دولار، موزعاً على عدد 283.9 مليون سهم، بقيمة اسمية دولار واحد.
 

أعلى