الحالة
موضوع مغلق
fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172

الأخوة الكرام

من فضلكم، هل توجد طريقة لعمل Recovery (لصورة الهارددسك والتطبيقات المثبتة عليه) في برنامج Acronis True Image من دون استعمال قرص الاقلاع الخاص بالبرنامج.. لأن ذلك القرص يؤدي الى تعطيل البايوس في حاسبتي اللابتوب من نوع hp ENVY.

بارك الله فيكم.

klay481

عضو مميز
الإعجابات
151
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يمكنك تجريب التالي :
1- وضع الايزو الخاص بالبرنامج على فلاشة بوتابل والاقلاع بها
2- سطب برنامج الاكرونيس وقم باضافة خاصية بوت البرنامج مع بداية تشغيل الجهاز (F11)
بالتوفيق اخي.

تحميل احدث اصدار من هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/435690/

http://www.damasgate.com/vb/t/435689/

fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يمكنك تجريب التالي :
1- وضع الايزو الخاص بالبرنامج على فلاشة بوتابل والاقلاع بها
2- سطب برنامج الاكرونيس وقم باضافة خاصية بوت البرنامج مع بداية تشغيل الجهاز (F11)
بالتوفيق اخي
شكرا لكم اخي الفاضل وجزاكم الله كل الخير على جوابكم عن الموضوع، وتعليقا على ملاحظاتكم للنقطة الاولى فأود ان اسألكم هل تعتقد ان الاقلاع من الفلاشة لا يتسبب في تعطيل البايوس كما يحصل عند الاقلاع من القرص CD
اما عن النقطة الثانية، فهل هذه الخاصية موجودة في برنامج اكرونيس 2014 و 2016.

بارك الله فيكم اخي الكريم.

klay481

عضو مميز
الإعجابات
151
العفو أخي هذا واجب
بالنسبة لمشكلتك لم افهم كيف يتعطل البيوس الخاص بك ؟
هل يتعطل الجهاز وتضطر لاعادة تشغيله ام انه يسبب تعطل الجهاز بشكل كامل ؟
بالنسبة لخاصية
Acronis Startup Recovery manager
فأظن انها موجودة في جميع اصدارات البرنامج
وفقك الله .

klay481

عضو مميز
الإعجابات
151
كما يمكنك تجريب حل ثالث وهو استخدام برنامج easybcd
واضافة iso الاكرونيس الى بوت الوندوز

fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172
العفو أخي هذا واجب
بالنسبة لمشكلتك لم افهم كيف يتعطل البيوس الخاص بك ؟
هل يتعطل الجهاز وتضطر لاعادة تشغيله ام انه يسبب تعطل الجهاز بشكل كامل ؟
بالنسبة لخاصية
Acronis Startup Recovery manager
فأظن انها موجودة في جميع اصدارات البرنامج
وفقك الله .
بارك الله فيكم اخي الفاضل، وزادكم الله من فضله وعلمه على متابعتكم للموضوع و ابدائكم المساهمة القيمة و المعاونة الفعالة في حل المشاكل...

نعم قد تعرض البايوس الى التعطيل و قد تعطلت الحاسبة (لابتوب hp ENVY i7 17.3 inch) ثلاث مرات نتيجة وضع القرص الاقلاعي لبرنامج اكرونيس.. واضطررت في المرة الاولى الى تبديل الموذر بورد بكامله،، وفي المرتين التاليتين الى تصليح البايوس في احد المكاتب المتخصصة...

في الحقيقة لقد عانيت كثيرا في سبيل استرجاع صورة الويندوز (الاصلية) والتطبيقات الكثيرة المثبتة عليها... وقسم منها اصلي ولااريد ضياع كل تلك البرامج.

لذا انا ابحث عن طريقة لإسترجاع recovery من داخل الويندوز لما حفظته عن طرق برنامج اكرونيس بعملية Backup

ومن فضلكم كيف احصل على برنامج easybcd فهذا مهم جدا في حالتي على ما اعتقد...

شكرا جزيلا لكم اخي العزيز مرة اخرى...

fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172

klay481

عضو مميز
الإعجابات
151
العفو اخي فادي هذا واجب وان شاء الله تحل مشكلتك بشكل نهائي
وشكرا لدعائك الطيب جازاك الله كل خير .
تقبل سلامي.

Ahmed Nbeh

الوسـام الماسـي
الإعجابات
521
لا اعرف أي نسخة للاكرونيز تستخدمها
فف النسخ الجديثة يمكنك ان تبدأ عمل ريكفري من الداخل , ثم سيطلب من ريستار وبعد الريستار سبدأ وحده من البيوس عمل الريكفريى بدون تخل من ..​

fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172
لا اعرف أي نسخة للاكرونيز تستخدمها
فف النسخ الجديثة يمكنك ان تبدأ عمل ريكفري من الداخل , ثم سيطلب من ريستار وبعد الريستار سبدأ وحده من البيوس عمل الريكفريى بدون تخل من ..​

شكرا جزيلا لكم اخي الكريم Ahmed Nbeh على اهتمامكم بالموضوع وعلى ملاحظاتكم المهمة...

جزاكم الله كل الخير...

fadi12333

fadi12333

عضو ذهبي
الإعجابات
172

الحمد لله رب العالمين...لقد تمت الاستفادة من الملاحظات المهمة للأخوة الكرام ممن ساهم متفضلا في هذا الموضوع،،، بحيث تم بنجاح استرجاع recovery لصورة البارتشن C بما فيه من نظام تشغيل و تطبيقات،، وذلك بإستخدام برنامج Acronis True Image 2015.

الطريقة كانت انه بعد تصليح البايوس قمت بتثبيت نظام ويندوز ثم تم تثبيت برنامج Acronis True Image 2015 ومن هذا البرنامج استدعيت صورة الـ Backup المحفوظة عندي على هارد خارجي لغرض عمل الريكفيري... بعد لحظات من عمل البرنامج على هذا الملف طلب البرنامج عمل restart للحاسبة و بعد الـ restart بدأت عملية البوت ومن خلال تلك العملية تم تحميل البوت الخاص ببرنامج Acronis True Image 2015 الذي طلب فيها تحديد ملف الـ Backup المطلوب استرجاعه... ثم بدأ البرنامج بعملية الأسترجاع الى ان انتهت العملية بإعادة تشغيل الحاسبة restart وعودة نظام التشغيل وكل التطبيقات المثبتة عليه بنجاح والحمد لله.

لقد كتبت هذه الملاحظات عسى ان تنفع من يقرأها لمن لديه المشكلة نفسها في تنصيب واسترجاع ملف Backup من داخل الويندوز وبدون الحاجة الى قرص البوت الخاص ببرنامج Acronis True Image 2015.

شكرا جزيلا لكم ثانية اخوتي الكرام ووفقكم الله ووفقنا الى مايحبه ويرضيه سبحانه، .

الحالة
موضوع مغلق

أعلى