Islam_she2

عضو مشارك
التسجيل
10/1/16
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
...
هذا توكيل طلبه مني المحامي للبدأ في تأسيس شركة مساهمة مصرية ...
ارجوا الرد من المتخصصين في المحاماه وقضايا الشركات عن الاسئلة التي سترد بعد طرح التوكيل عليكم ...
...
...
...
توكيل رسمي عام بالقضايا وتأسيس الشركات
نوكل بموجب هذا التوكيل السيد الأستاذ ./ .....
– الإسكندرية _ جمهورية مصر العربية

كوكيل لنا واى محام أخر يتم تعينه من قبل الوكيل ، مفوضين في تمثيل مصالحنا وبهذا الخصوص ، فاننا نفوضه بموجب هذا التوكيل في القيام بالاتي

1- الإجراءات القضائية أمام أي محكمة داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها ، وفي إيداع وتقديم المذكرات باسمنا ونيابة عنا أيا كانت طبيعتها وفى القيام بكافة الإجراءات واستلام إلاعلانات والمحررات القانونية نيابة عنا وما إلى ذلك .

2- كما انه يمثلنا في اتخاذ كافة الخطوات أو الإجراءات الضرورية أمام اى من المحاكم المصرية وفى تقديم اى طعون على مختلف درجات التقاضي وأمام كافة المحاكم كالطعن أمام محاكم الاستئناف والطعن أمام محكمة النقض وكذا اتخاذ كافة الإجراءات الواجبة الإتباع امام محاكم القضاء الادارى ومجلس الدولة ،وله الحق في تمثلنا في إبرام أية اتفاقيات أو اتفاقات ودية (تسويات) تتعلق بتلك الإجراءات وفى التراجع عن تلك الإجراءات نيابة عنا .

3- أيضا نوكله في القيام بتقديم كافة الإقرارات أو التقارير الكتابية مشفوعة بقسم وكذلك في التصديق على المحررات أو المستندات بعد أداء اليمين التي قد تكون ضرورية أو لازمة وفقا للقانون المصري لتحقيق كافة الأغراض سالفة الذكر.

4- للوكيل الحق في القيام بقيد ونشر وتأسيس الشركات التجارية بكافة أشكالها وأنواعها ومكاتب التمثيل التجاري وفروع الشركات الأجنبية والعربية ،وكذلك الشركات المدنية بجمهورية مصر العربية.

5- وللوكيل الحق في إبرام والتوقيع نيابة عنا على عقود التأسيس وعقود التعديل وشهرها والعقود والمستندات اللازمة ونظم الشركات المساهمة ولوائحها أو آية مستندات أخرى وتقديم جميع الطلبات والمستندات اللازمة إلى كافة الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختصة بما في ذلك الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووزارة التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والعدل والهيئة العامة لسوق المال ومصلحة الشركات , ومصلحة التسجيل التجاري وتسجيل العلامات التجارية .

6- كما انه يكون للوكيل الحق في تمثيلنا أمام مصلحة السجل التجاري ومكاتب السجل التجاري والغرفة التجارية واستلام السجل التجاري واستخراج صور رسمية منة ،واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لنشر وقيد وتسجيل الشركات طبقا لأحكام القانون واستخراج كافة التراخيص اللازمة من كافة الجهات الحكومية والغير حكومية والتعامل مع مصلحة الضرائب العامة وكافة مأمورياتها ولجان الطعن في تقديراتها ، والتعامل مع مصلحة الضرائب العامة على المبيعات ،والتعامل نيابة عنا مع شركات الكهرباء والمياه ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق ومكاتبها وكذا التعامل مع كافة الجهات الحكومية المختلفة وله الحق في توكيل الغير نيابة عنة في كل أو بعض ما ذكر.

7 – وللوكيل الحق في التوقيع نيابة عنى أمام الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وكذلك التوقيع نيابة عنى على كافة الأوراق والمستندات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحصول على سجل المصدرين والمستوردين والحصول على بطاقة المصدرين والمستوردين والتوقيع على كافة الأوراق والمستندات اللازمة لذلك وكذلك للوكيل الحق في استلام كافة الأوراق والمستندات الخاصة بذلك

8- في القيام باتخاذ كافة الإجراءات التي تعتبر ضرورية من اجل تنفيذ هذا التوكيل على أكمل وجه،ويشمل ذلك الإجراءات القانونية والإجراءات الخارجة عن اختصاص القضاء التي يعتبرها الوكلاء أو اى منهم ملائمة أو مناسبة

علاوة على ما سبق ،فاننا نعتمد ونصدق على كافة الإجراءات والخطوات التي يقوم بها الوكيل باسمنا ونيابة عنا.وله الحق في توكيل الغير نيابة عنة في كل أو بعض ما ذكر.
....
....
...
...
سؤالي بدور حول النقطة التي تتحدث عن التوقيع على العقود وتاسيس الشركات وغيرها ...كالتالي تماما ...


وللوكيل الحق في إبرام والتوقيع نيابة عنا على عقود التأسيس وعقود التعديل وشهرها والعقود والمستندات اللازمة ونظم الشركات المساهمة ولوائحها أو آية مستندات أخرى وتقديم جميع الطلبات والمستندات اللازمة إلى كافة الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختصة بما في ذلك الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووزارة التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والعدل والهيئة العامة لسوق المال ومصلحة الشركات , ومصلحة التسجيل التجاري وتسجيل العلامات التجارية .
.....

فهل هناك اي ضرر ممكن يلحق بي وبمن سيقومون بعمل توكيل للمحامي او للمحاسب بهذا التوكيل ؟؟؟؟
يعني هل يستطيع التوقيع على عقد الشركة وتسجيله وتوثيقة بدون الرجوع لي في اي شي ؟؟
وهل ممكن يأسس شركة مساهمة من الصفر والى عملها بدون معرفتي عنها ؟؟؟
وهل يستطيع عمل شركة ويجلعني مثلا رئيس مجلس ادارة ويقدم دراسة جدوى للبنك وياخد القرض واجد نفسي امام البنك والمحكمة مطالب بسداد القرض ؟؟؟
او ان يجعل اي احد غيري يكون رئيس مجلس اداره للشركة وياخد القرض واجد نفسي شريكا في شركة مديونة للبنك في قرض ؟؟؟ وهل يكون علي اي ضرر او خطر من هذا ؟؟؟
..
وهلى يستطيع التنازل عن نصيبي في الشركة التي اريد ان اقوم بتأسيسها انا وشركائي في الفترة القادمة ... خلال هذه الايام ....ويقوم بإخراجي منها ويضيع نصيبي فيها ويقوم بادخال احد غيري فيها ؟؟؟
بعني يوقع على عقود الشركة بالتحارج او التنازل واجد نفسي خارج الشركة بعد ان كنت رئيس مجلس ادارتها ؟؟؟
وبصفة عامة اخوتي في الاسلام ...
ما الذي ترونه في التوكيل ممكن يسبب لي اي مشاكل وتنصحوني بالابتعاد عنه ؟؟؟
او تريدون تحذيري منه في البنود الموجودة في التوكيل بصفة عامة او خاصة ؟؟؟؟؟
وشكرا
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
505
#2
عليكم السلام

أولا : لا تقلق يا غالى من جمود هذه النصوص فهى مطلوبة
لسرعة أداء العمل داخل البلاد ..... للتأسيس والتعديل فقط
للشركات ... ولكن لا يمكنه أصلا مجرد التقديم على قرض من بنك
أو خلافه ... لأن القروض لها إجراءات أخرى ... لا يمكن أن يعطى
التوكيل السابق للوكيل الحق في مجرد تقديم طلب الحصول على قرض !!! .
فضلا عن إتخاذ أى اجراءات أخرى تخصه .. فلا تقلق من ذلك ....
ثانيا : -التخارج والتنازل والإلغاء- لا بد من النص عليها صراحة في التوكيل حتى
يمكنه اتمامها دون الرجوع اليك ... لذا احرص على عدم ذكر أى عبارة
منها في العقد .... وانما تكون على حسب طلبك وبتوكيل خاص محدد يتم
تحريره عند الضرورة فقط ....

وأخيرا : يمكنك النص صراحة على عدم تأسيس أى شركة لحسابنا إلا بعد الحصول
على تفويض موقع منى ومن باقى الشركاء سابق على تأسيسها ...

ولا أجد ما يمكنك القلق منه في هذا التوكيل .............. وبالتوفيق
 

أعلى