ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1


النادي الكتالوني يسحق ريال بيتيس برباعية نظيفة ويحافظ على صدارة الدوري الإسباني



دك نادي برشلونة شباك النادي الأندلسي ريال بيتيس برباعية نظيفة من توقيع كل من "ميسي"، "سواريز" و"ويستيرمان" بالخطأ في مرماه وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان "الكامب نو" لحساب الجولة ال 17 من الدوري الإسباني.

ودخل نادي برشلونة المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فحاول عبر كل من "سواريز"، "نيمار" وميسي الذي كان قريبًا من افتتاح النتيجة في الدقيقة ال 12 من ضربة حرة مباشرة استبسل الحارس "أدان في صدها"

وشهدت الدقيقة ال 16 إصابة المدافع "برونو" إثر اصطدامه مع حارس مرمى فريقه ليضطر بذلك المدرب "بيبي ميل" لإخراجه وإشراك زميله "جيرمان بيتزيلا"

عقب ذلك واصل النادي الكتالوني ضغطه وواصل هجماته الكثيرة التي كان أخطرها في الدقيقة ال 22 ومجددًا عبر الأرجنينتي ميسي الذي تكلف بتنفيد ضربة حرة مباشرة على بعد ياردات قليلة من منطقة الجزاء، إلا أن كرته ذهبت محادية للمرمى.

رد الضيوف كان سريعا، فبعد دقيقة فقد توغل "سيجودو" في العمق وسدد كرة قوية أبعدها كلاوديو برافو بصعوبة محولاً إياها إلى ضربة ركنية فشل الأندلسيون في الستغلالها بالشكل المناسب.

وفي الدقيقة ال ال 27 اصطدم الحارس أدان ميسي لحظة خروجه للإمساك بالكرة، الأمر الذي جعل الحكم يعلن عن ضربة جزاء تكلف البرغوث بتنفيذها إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة لينقض عليها المدافع ويستيرمان محاولاً إبعادها، لكن مضايقة راكتيتش له جعلته يسجل هدفًا في مرماه مهديًا التقدم لبرشلونة.

هذا الهدف أعطى شحنة معنوية كبيرة لنادي برشلونة، فأضاف في الدقيقة ال 34 ميسي بتسديدة رائعة الهدف الثاني وذلك بعد جملة من التمريرات التي مكنته رفقة نيمار من اختراق دفاع ريال بيتيس من العمق.

الضيوف توالت محنهم وذلك حين تلقى المدرب بيبي ميل بطاقة حمراء بسبب اعتراضه على الحكم وحي أصيب في الدقيقة ال 36 الألماني ويستيرمان، حيث أحس ببعض الآلام العضلية واضطر للخروج تاركًا مكانه ل "ديديه ديجارد"

الدقائق الأخيرة شهدت توالي هجمات برشلونة الذي هدد مرمى أدان في أكثر من مرة، لكن ذلك لم يسفر عن أي جديد لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نفس النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثالث عبر الأروجواياني "لويس سواريز" الذي استقبل كرة رائعة في اليسار من بوسكيتس ليسددها بدقة كبيرة مسكنًا إياها الشباك.

هذا الهدف قضى على آمال ريال بيتيس وجعلهم ينكمشون في الدفاع، مكتفين بإبعاد هجمات برشلونة المتواصلة والتي كان أخطرها في الدقيقة الدقيقة ال 54 حين انفرد ميسي بأدان وسدد بمهارة إلا أن الحارس استبسل في إبعاد الخطورة عن مرماه.

برشلونة واصل ضغطه وكان قريبًا في الدقيقة ال 62 من تعزيز النتيجة وذلك حين توغل ميسي وسواريز في مناطق الخصم مهدين كرة رائعة لنيمار الذي سدده بقوة إلى أن القائم منعه من معانقة الشباك.
ولم تكن هذه هي الفرصة الوحيدة التي تمنعها أعمدة المرمى من التحول إلى هدف ، ففي الدقيقة ال 72 أرسل البرازيلي "داني ألفيس" كرة ساقطة رائعة مرت من فوق أدان إلا أنها اصطدمت بالعارضة حارمة إياه من هدف في غاية الروعة وبعد 3 دقائق فقط تكرر نفس المشهد مع ميسي وذلك حين سدد ميسي ضربة حرة مباشرة أبت العارضة أن تجعلها تعانق الشباك.


برشلونة لم يستسلم وظل يحاول بشتى الوسائل حتى تمكن في الدقيقة ال 83 من تسجيل الهدف الرابع بطريقة رائعة، حيث أرسل توالت التمريرات القصيرة نحو عمق منطقة جزاء الخصم حتى وصلت لنيمار الذي مررها بمهارة الكعب لسواريز الذي لم يفلت بدوه الشباك.

الدقائق الأخيرة عرفت تواصل هجمات أصدقاء ميسي بالتسديد والتمريرات القصيرة الموجهة نحو العمق، لكنهم فشلوا في إضافة هدف آخر ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء برباعية نظيفة لصالحهم.
 

أعلى