kungfeu

عضو مشارك
#1
كن المحقق واختبر قدراتك في حل لغز الجرائم

إن كنت من محبي المسلسلات البوليسية، أو توّد اختبار قدراتك في كشف الجرائم، ندعوك للانضمام إلى آلينا في البحث عن المجرم وكشف لغز الجريمة...

لنفترض أنك المحقق "س"، وعندما وصلت إلى إلى مسرح الجريمة يوم الجمعة، فوجئت بعامل البريد ينتفض قلقًا ليؤكد لك أن "سراج" العجوز يبدو أنه قد لقي حتفه.

العم "سراج" يعيش في منزله وحيدًا بعد أن تخطى الـ70 من عمره، لا يستطيع أن يفعل أكثر من السير إلى باب شقته عدة مرات يوميًا، ولكن يحافظ على روتينه المعتاد، يستقبل بائع الجرائد يوميًا، ويفتح الباب بوجهه البشوش لساعي البريد ليتسلم البريد، أو لبائع توصيل الطعام ليتسلم وجباته التي طلبها.

ولكن ساعي البريد عندما وصل هذا اليوم ورنّ الجرس، شعر بالقلق، فالعجوز لم يفتح له الباب منذ عدة أيام، استمر في طرق الباب بلا إجابة، وعندما نظر من ثقب المفتاح في الباب فوجئ بالعجوز ملقى على الأرض وهو مضرج بدمائه.

نظر "س" حوله بتمعن فوجد عدة أشياء متروكة أمام الباب، علبة من البيتزا فوقها القليل من التراب، وجريدة يوم الثلاثاء، وبعض الخطابات التي أحضرها الساعي في الأيام الماضية مازالت مغلقة.

سأل أحد المحققين "س" قائلاً: "لا أدري كيف يمكن أن تحل هذا اللغز، لا يمكننا معرفة القاتل".

ولكن "س" فاجأ صديقه وهو يرد "على العكس يا صديقي.. الحل سهل للغاية".

لقد عرف المحقق "س" الحل فهل عرفت أنت من القاتل؟
 

محمد الحامد الهاشمي

عضو مشارك
#2
ساعي البريد هو القاتل لأن حضوره غير مبرر خاصة و اليوم هو يوم الجمعة و هو يوم أجازة و المحقق (( س )) عرف أن القاتل هو ساعي البريد من العطيات السابقة
 

hanaa ahmed

عضو مشارك
#3
بائع الجرائد قتله يوم الثلاثاء بعد ان ترك له الجريدة
لانه من المفترض ان تكون جرائد ايام الاربعاء والخميس والجمعه موجوده امام الباب
 

راوند

عضو مشارك
#4
اعتقد ان ساعي البريد هو القاتل
لان يوم الجمعة اجازة
 

ابو سيف ثائر

عضو مشارك
#5
اعتقد من قتلة ساعي البريد وتمت الجريمة يوم الثلاثاء عند خروج العجوز لاستلام وجبته .
وما يؤكد ذلك ان خطابات يوم الاربعاء والخميس لم يتم استلامها من العجوز وكانت تلقى امام الباب لمعرفة ساعي البريد ان العجوز ميت .
 

أعلى