الحالة
موضوع مغلق

anwar

عضو ماسـي
التسجيل
30/5/04
المشاركات
1,218
الإعجابات
54
#1
لصوص في الحرم المكي يتفننون في سرقة ضحاياهم عبر ابتكار وسائل جديدة، وسلطات الأمن تعتقل العشرات منهم.



ميدل ايست اونلاين
الرياض - تحدثت تقارير صحفية الثلاثاء عن ان اللصوص استغلوا موسم الحج في الاماكن المقدسة كي يجهزوا على ضحاياهم باستخدام أساليب مبتكرة في ذلك.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء عن مصدر أمني قوله" أشهر أساليب النشل هو أسلوب "المشرط" لقطع أحزمة الحجاج ومن ثم الاستيلاء على ما في طياتها من مبالغ أو أجهزة جوال".

لكن الجديد الذي ابتكره النشالون مؤخرا هو أسلوب اصطياد الضحية بواسطة طيور اليمام التي تحط على أرضية الحرم الشريف إذ يتظاهر النشال بأنه يرمي الحب لليمام طالبا من أحد الحجاج مساعدته في حمل الخريطة و كيس نايلون يحتوي الحبوب حتى يفرغ من رمي الحب وبرشاقة عجيبة و خفة يد متناهية يدس النشال لدى انحنائه لوضع الحب يده في جيب الضحية مخرجا ما تيسر من أموال.

ومن الاساليب الجديدة أيضا كما يشير المصدر ذاته قيام النشال بإلقاء بعض الاوساخ على رداء الحاج من الخلف ثم يتقدم منه معتذرا مصمما على إزالة الاوساخ بنفسه مستخدما بعض الماء و بينما يقوم بذلك يدخل أحد معاوني النشال على الخط مستغلا انشغال الحاج بما لحق به و يقوم بنشله.

ومن الطرق المستحدثة أيضا استخدام نساء هذه العصابات في افتعال مشكلة يتجمع على إثرها عدد كبير من الحجاج كنوع من الفضول أو محاولة إنهاء الاشكال ووقتها تتحرك أيدي النشالين بكل مهارة لتحصد أكبر قدر ممكن من المسروقات. وبلغ عدد النشالين الذين سقطوا في قبضة رجال البحث الجنائي في المملكة العربية السعودية منذ الثاني عشر من كانون الثاني/ يناير الحالي نحو مئة نشال من جنسيات مختلفة وضبط معهم كميات كبيرة من العملات والهواتف المحمولة والاجهزة الكهربائية.
 

Jacky

طبيب بشري
التسجيل
31/10/03
المشاركات
2,057
الإعجابات
7
الإقامة
بلاد الله الواسعة
#2
لا بارك الله فيهم و اسودت وجوههم يوم تبيض الوجوه
 

zimaszimas

مشرف سابق
التسجيل
4/12/04
المشاركات
921
الإعجابات
6
#3
أخي الحبيب أنو ومشرفنا الغالي أسامة

( من أمن العقوبة أساء الأدب ) وهؤلاء ولاحول ولاقوة الإ بالله أمنوا مكر الله فأساؤا الأدب

ولا حول ولاقوة الإ بالله

لا بارك الله فيهم و اسودت وجوههم يوم تبيض الوجوه
آميييين آمييييين آميييين


أخكم

zimaszimas
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى