jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
[font=Tahoma* Tahoma* Tahoma]واشنطن، الولايات المتحدة : اعترفت الحكومة الأمريكية بأن المدارس متأخرة عن كثير من القطاعات الأمريكية في استخدام التكنولوجيا، ولكن في مقابل ذلك، فإن الطلاب يدركون الفوائد العديدة لاستخدام أجهزة الكومبيوتر.

وأوضح تقرير لوزارة التعليم حول التكنولوجيا في المدارس الأمريكية أن جميع المدارس متصلة بشبكة الإنترنت، وأن هناك جهاز كومبيوتر لكل خمسة طلاب.

وقال التقرير إن بعض المدارس تستخدم الوسائل التكنولوجية ضمن وسائل التعليم، ولمتابعة أداء الطلاب وللتواصل بشكل أكبر مع أولياء الأمور، بل أن مدارس في 15 ولاية توفر خدمة "التدريس عن بعد" حيث يقوم الطلاب بالحصول على مساعدات بشكل فردي عبر شبكة الإنترنت.

وعلى الرغم من تلك الانجازات التكنولوجية، فإن وزير التعليم رود بييج يرى أن ذلك غير كاف لأن المدرسين يفتقدون لكثير من التدريب والفهم حول كيفية استخدام أجهزة الكومبيوتر لمساعدة الطلاب.

وأوضح بييج، وفقا لما جاء في التقرير الذي سيتم الكشف عنه بشكل كامل الجمعة، أن قطاع التعليم هو المجال الوحيد الذي ما يزال يناقش مدى أهمية التكنولوجيا.

ويرى الوزير الأمريكي أن الطلاب الأمريكيين، في أي مرحلة عمرية، أكثر دراية في استخدام الكومبيوتر من المدرسين.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بتسليم التقرير، الذي تم إعداده عبر العديد من اللقاءات مع الطلاب والمدرسين، إلى الكونغرس الأمريكي.
----------------------------------------------------------------
تعليق :
إذا كان هذا التقرير يصف المدارس الأمريكية بالمتخلفة تكنولوجيا، فكيف يكون الحال في المدارس العربية؟؟
[/font]
 

أعلى