jabour

مشرف سابق
#1
[font=Tahoma* Tahoma* Tahoma]في تحدي جديد من شركة جوجل صاحبة أكبر محرك بحث على الانترنت أعلنت الشركة أمس عن خدمة جديدة لا تزال في طور التجريب في إطار تطوير خدماته، وهى خدمة "Google Suggest" التى تتيح للمستخدم امكانية البحث بالحروف الأولى.
فى هذه الخدمة يقوم المستخدم بكتابة اول حروف أو حرفان من الكلمة التى يريد البحث عنها فى محرك البحث .
فيقوم محرك بحث جوجل بتقديم قائمة تضم العديد من الإقتراحات التى يمكن أن يكون المستخدم يبحث عنها .
على سبيل المثال عندما يقوم الشخص بكتابة "Mi" فأن هذه الحروف تولد قائمة تضم أشهر الكلمات التى تبدأ بهذه الحروف فى مختلف المجالات مثل ميكروسوفت وغيرها من الكلمات ثم الكلمات التى تبدأ بحرف "M" وهكذا تساعد جوجل المستخدم على البحث عما يريد بسهولة تامة وبأسرع الطرق .
وعلى نفس الصعيد أعلنت ميكروسوفت أمس انها سوف تطرح خدمتها البحثية الجديدة على الـ" MSN ". خلال الأيام القليلة المقبلة .
جاءت هذه الخطوة مايكروسوفت بعد اعلان ياهووعن تدشين خدمة بحث جديدة في يناير القادم، وسوف يعود هذا التنافس بين الشركتين بالنفع على المستخدم .
وقد أعلنت ياهوو هذا الأسبوع أنها ستقدم لعملائها خدمة جديدة توفر للمشتركين امكانية البحث فى الأقراص الصلبة عن الموسيقا، والصور التى ترد فى البريد الإلكترونى وأكثر من 225 نوع مختلف من الملفات الشهر القادم.
وفى نفس الصدد أعلن محرك البحث جوجل عن خدمة جديدة لا تزال في طور التجريب في إطار تطوير خدماته وهي تخصيص البحث حسب اهتمام كل متصفح للإنترنت
http://labs.google.com/personalized. وتطلب منك الخدمة في بداية البحث تحديد اهتماماتك من ضمن خيارات متنوعة من التصنيفات العامة التي تشمل تشمل العلوم والفنون والمنتجات الإلكترونية إلخ. وذلك لكي ينحصر نطاق البحث فيها.
أطلقت الشركة المطورة لمحرك البحث "جوجل " خدمة جديدة للتعارف واكتساب الاصدقاء أطلقت عليها أسم "سميت أوركوت" ، وذلك لمنافسة شبكة التعارف فريندستر.
هذا وقد أكد مسئولو جوجل ان لهذه الخدمة لا تزال في طور الاختبار ، كما أن الاشتراك بها مقتصر على من توجه لهم الدعوة فقط .
جدير بالذكر أن جوجل عرض العام الماضى على شبكة التعارف "فريندستر" طلباَ بشراء الموقع الذي أصبح معروفا بكونه ملتقى الاصدقاء عبر الانترنت.
وعلى نفس الصعيد أعلن محرك البحث جوجل عن تقديم خدمة جديدة على موقعه الإلكتروني تسهل على متصفحيه عملية البحث والعثور على مواضيع إخبارية محددة .
وتمكن أداة البحث المتقدم التي استحدثت في قسم الأخبار على الشبكة الإلكترونية، من حصر عملية البحث عن أي معلومة تتعلق بمنشورات محددة ، كما تقلص الأداة الجديدة من عملية البحث عن مقالات تتضمن المقتطف الدقيق الذي يجري البحث عنه
[/font] .
منقول
 

أعلى