jabour

مشرف سابق
#1
كشفت أبل النقاب عن مجموعة كبيرة من أجهزتها وبرامجها الجديدة، وذلك خلال معرض ماك وورلد السنوي الذي أقيم مؤخرا في سان فرانسيسكو.

تحركت الشركة باتجاه تقليص أسعار منتجاتها التي بدأت تلاقى رواجا كبيرا خاصة جهاز تشغيل الموسيقى آيبود، إذ أنها كشفت عن طراز جديد صغير بسعر لا يتجاوز 99 دولار بسعة512 ميغابايت من ذاكرة فلاش.

وباعت الشركة خلال موسم العطلات في نهاية 2004 قرابة 4.5 مليون وحدة من جهاز آيبود. كانت أبل تستهدف عادة الفئة العليا في منتجاتها التي تأتي بتصميم مميز وأسعار مرتفعة نسبيا، إلا أنها غيرت هذه السياسة مع طرح أيماك باسم ماك ميني Mac mini بسعر 499 دولار وآيبود بسعر 99 دولار.

و"ماك ميني" هو كناية عن جهاز كمبيوتر بحجم صغير تم تقديمه بدون شاشة او لوحة مفاتيح او "فأرة" (ماوس)، بالرغم من قدرته على تشغيل وتزويد المستعمل بجميع البرامج المعلوماتية للصوت والصورة التي تنتجها "ابل".

و"ماك" اي "ماكيتوش"، هو نظام التشغيل المعلوماتي الذي تصنعه "ابل"، وهو يوازي "ويندوز" الذي ينتجه العملاق الاميركي "مايكروسوفت". ويمكن وصل جهاز ماك ميني بأي شاشة كمبيوتر أو تلفزيون تنوي آبل توسيع سوق منتجاتها لتصل بسعر في متناول أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

كما كشفت أبل عن مجموعة برامج مثل طقم iLife 05 لإدارة الموسيقى وعمل أفلام الفيديو وأقراص DVD وتحرير الصور، إلى جانب طقم iWork الذي يضم مجموعة برامج مثل Keynote الخاص بالعروض التوضيحية وبرنامج معالجة الكلمات Pages.
 

أعلى