jabour

مشرف سابق
#1
تأكيداً على ريادتها.. جوجل تطلق محرك للبحث عن الصور ..
لا تلبث جوجل أن تعيد التأكيد فى كل مرة على ريادتها فى مجال محركات البحث، فبعد أن خرجت علينا مؤخراً بنسخة أولية من برنامج يتم تحميله على جهاز الكمبيوتر الشخصي للبحث في ملفات القرص الصلب، والذى يقوم كذلك بالبحث على الإنترنت، ها هى تؤكد مرة أخرى على تفردها بالتميز، باطلاقها ولأول مرة نسخة مجانية من برنامج جديد للبحث عن الملفات الموجودة أيضاً على القرص الصلب، إلا أن هذا البرنامج أنتج خصيصاً ليبحث عن الصور، ليعد بذلك الأول من نوعه.
وأما عن التقنية الجديدة التى يستخدمها هذا البرنامج، فيرجع الفضل فى تطويرها لشركة بيكاسا للبرمجيات، والتى اشترتها جوجل العام الماضى.
وقد توقع "لارس بيركن" المدير العام لشركة بيكاسا ان يستقطب البرنامج الجديد الذى حمل اسم "بيكاسا 2" عدداً كبيراً من المستخدمين، فى اشارة الى سهولة استخدامه، موضحاً أنه سيشتمل على واجهة بسيطة ، ستسهل من عملية التحكم فيه، بما سيساعد على تخليص البرنامج الجديد من كافة التعقيدات التى تحويها بعض البرامج البحثية، مثل أسماء الملفات والمجلدات، الأمر الذى سيسهل حتماً من عملية تنظيم الملفات.
وأوضح "بيركن" أن طريقة عمل البرنامج فى البحث عن الصور سوف تقوم على وضع علامة نجمة ذهبية على الصور، مما سيسهل من عملية استدعاءها مرة اخرى، ويوفر البرنامج أيضاً امكانية صنع خلفيات للصور، الى جانب اجراء تعديلات فنية عليها بالشكل الذى يريده المستخدم.
هذا ومن المنتظر أن يعمل "بيكاسا 2" على نظام تشغيل ويندوز فقط، على أن يتطلب استخدامه متصفح انترنت اكسبلور 01،5، على الأقل.
أما عن برنامج البحث الذى أطلقته جوجل مؤخراً للبحث داخل ملفات القرص الصلب، فيتم تحميله على جهاز الكمبيوتر الشخصي فيقوم بالبحث أيضاً على الإنترنت، اذ أعلنت الشركة وقت اطلاقه أنه بمثابة ذاكرة فوتوغرافية للكمبيوتر، مشيرة الى شمول البحث عليه، مما يسمح بالعثور على اى شئ تم حفظه على حاسبك الخاص.
 

أعلى