الحمد لله على كل حال

عضو مميز
،
ممكن شرح فرمته هارد مستعصي!
الهارد به داتا وكلما حذفتهاأوفرمت الهارد بعد الرستر يود كما كان وكانه مجمد بديب فريز!

سعد الدين

المسؤول الفني
والله عندي هارد خارجي نفس المشكلة بالضبط

السبب عندي انه كنت استخدمه واحط عليه العاب للبلايستشن

ما خليت برنامج وما جربته بالاخير تفرمت معي لكن مافي فايده كل ما افصله وارجعه للكمبيوتر يرجع مثل ما كان

جرب هذا
http://www.damasgate.com/vb/t/362758/

txoo2

الوسـام الذهبي
ارفعلنا صوره من برنامج hdd turn pro

Dzhamza

Dzhamza

الوسـام الماسـي
عليكم باليونيكس حتى ولو كان Live CD .........

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
والله عندي هارد خارجي نفس المشكلة بالضبط

السبب عندي انه كنت استخدمه واحط عليه العاب للبلايستشن

ما خليت برنامج وما جربته بالاخير تفرمت معي لكن مافي فايده كل ما افصله وارجعه للكمبيوتر يرجع مثل ما كان

جرب هذا
http://www.damasgate.com/vb/t/362758/
شكرا أخي الكريم .. لكن بالفعل قبل كتابه موضوعي هذا كنت مستنزف محاولات كثيرة من ضمنها ما تفضلت دون جدوى يتم مسح الهارد وعمل سوف ولكن بعد ان أقوم بالرسترت يعود كـأن شئ لم يكن وجربت برامج كثيرة دون جدوى فهل من مجرب جزاه الله خيرا الا يبخل علينا مما تفضل الله به من علم عليه !

Dzhamza

Dzhamza

الوسـام الماسـي
لا أخي الهاردات المستعصية لما تجيني للمحل عندي قرص ميني يونيكس كما هو موجود في قرص hirin"s boot أقوم بفرمطة الهارد المستعصي أو برنامج partition manager من نفس القرص ويتفرمط عادي وكأنه جديد من الأول
سلام.

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
لا أخي الهاردات المستعصية لما تجيني للمحل عندي قرص ميني يونيكس كما هو موجود في قرص hirin"s boot أقوم بفرمطة الهارد المستعصي أو برنامج partition manager من نفس القرص ويتفرمط عادي وكأنه جديد من الأول
سلام.
جيد بالفعل قمت بهذه الخطوات وبتم فعلا والحياه بتكون حلوه لكن عند إعادة التشغيل مره أخرى يعود كل شئ كما كان وهذا ما يزعجني :3

زاخو7

زاخو7

مشرف قسم الأنظمة
بعد ان تقوم بالفرمطة جرب بتقسيم الهارد الى اكثر من قسم من قبل ان يمر على الهارد اعادة تشغيل

Dzhamza

Dzhamza

الوسـام الماسـي
جيد بالفعل قمت بهذه الخطوات وبتم فعلا والحياه بتكون حلوه لكن عند إعادة التشغيل مره أخرى يعود كل شئ كما كان وهذا ما يزعجني :3
أخي الكريم لوكان نوع الهارد ide وليس sata فعليك بإزالة الـ jumper ثم ضعه في حالة master

إلا ‘ذا كان نوع الهارد western digital فقم بإزالة الـ jumper نهائياً وقم بعملية الفرمطة
وهناك حلول كثيرة
جرب هذه وإن لم تنجح سندرج التي بعدها

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
أخي الكريم لوكان نوع الهارد ide وليس sata فعليك بإزالة الـ jumper ثم ضعه في حالة master

إلا ‘ذا كان نوع الهارد western digital فقم بإزالة الـ jumper نهائياً وقم بعملية الفرمطة
وهناك حلول كثيرة
جرب هذه وإن لم تنجح سندرج التي بعدها
جزاء الله خيرا .. لكن الهارد ليس اي دي بل ساتاوعليه أيضا باد سيكتور ليجكول ..

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
وبخصوص تغيير الهارد من سلفر لماستر هل يمكنني الكشف عليه من خلال البوت رغم ان الهارد لا يعمل !

Dzhamza

Dzhamza

الوسـام الماسـي
وبخصوص تغيير الهارد من سلفر لماستر هل يمكنني الكشف عليه من خلال البوت رغم ان الهارد لا يعمل !
الباد سيكتور هناك برامج خاصة يمكنها فعل ذلك
ما دام الهارد عند ساتا يعني هو ماستر اوتو سيليكت
يعني فاضل معانا أخر تجربة وأظنها تفيد
عليك بويندوز اكسبي يحوي برنامج التقسيم Partition Magic Pro 8.05 أو قرص الـ Hiren's BootCD فهو يحتوي هذا الأخير وقم بتقسيم الهارد أوتوماتكي لأثنين أو 3 أقراص دون اللجوء لخيارات
فهو في نفس الوقت يقوم بـ مسح صعب للهارد erase ثم الإنشاء
أؤكد لكد أن المشكل سيزاح
وإن لم يزاح فنحن بحاجة لخبير هاردات لحلول الأوقات الحرجة زي دي...

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
بعد ان تقوم بالفرمطة جرب بتقسيم الهارد الى اكثر من قسم من قبل ان يمر على الهارد اعادة تشغيل
يتم التقسيم عادي ووضع داتا جديدة وبمجرد إعاده تشغيل كان شئ لم يكن !

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
الباد سيكتور هناك برامج خاصة يمكنها فعل ذلك
ما دام الهارد عند ساتا يعني هو ماستر اوتو سيليكت
يعني فاضل معانا أخر تجربة وأظنها تفيد
عليك بويندوز اكسبي يحوي برنامج التقسيم Partition Magic Pro 8.05 أو قرص الـ Hiren's BootCD فهو يحتوي هذا الأخير وقم بتقسيم الهارد أوتوماتكي لأثنين أو 3 أقراص دون اللجوء لخيارات
فهو في نفس الوقت يقوم بـ مسح صعب للهارد erase ثم الإنشاء
أؤكد لكد أن المشكل سيزاح
وإن لم يزاح فنحن بحاجة لخبير هاردات لحلول الأوقات الحرجة زي دي...
عليك بويندوز اكسبي يحوي برنامج التقسيم Partition Magic Pro 8.05
اسطونه الهارينز خربت وين احصل برنامج ماجيك بالويندز !

زاخو7

زاخو7

مشرف قسم الأنظمة
جرب عمل فورمات للهارد على كومبيوتر ثاني وتقسيمه وثم اعادته الى الحاسوب الاصلي

الحمد لله على كل حال

عضو مميز
جزاكم الله خيرا .. الحل إنه الحاسوب الي كنت شغال عليه كنت مجمد الديب :) ولما فكيت واشتغلت صار كل شئ تمام :) يغلق للحل مع كامل شكري وإحترامي وافتخاري إني عضو في هذة المنصه العلميه البيضاء .. أكرر شكري لكم أساتزتي الأفاضل .

أعلى