mohamed youssif

عضو جديد
التسجيل
29/1/15
المشاركات
9
الإعجابات
0
#1

ورد فى قانون الخدمة المدنية الجديد النص التالى
المادة (38)
يُمنح الموظف الذي يحصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة علاوة تميز علمي.
ويمنح الموظف هذه العلاوة إذا حصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها أو دبلومين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منهما سنة دراسية على الأقل، كما يمنح الموظف علاوة تميز أخرى إذا حصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.
وتكون علاوة التميز العلمي المشار إليها بنسبة 2.5% من الأجر الوظيفي، وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وضوابط منحها.


كما ورد فى اللائحة الداخلية للدراسات العليا لبعض الكليات عن تعريف الدرجات العلمية ما يلى :

أ‌- دبلوم الدراسات المهنية المتقدمة :
تهدف هذه الدراسة إلى رفع الكفاءة المهنية فى مجالات العمل فى كافة التخصصات من خلال دراسة مقررات تطبيقية وتدريبات عملية. ويمكن أن تكون فى تخصصات بينية.
ب- دبلوم الدراسات العليا:
تهدف هذه الدراسة إلى رفع الكفاءة العلمية فى المجالات التطبيقية للتخصصات الدقيقة المتعددة من خلال دراسة مقررات تطبيقية وعلمية متقدمة والمشاركة فى فريق عمل لإعداد مشروعات تطبيقية.
ج- درجة الماجستير فى.......:
تهدف هذه الدراسة إلى تنمية القدرات العلمية والتطوير فى التخصص والمجال الذى يختاره الطالب، وذلك باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة وإجراء بحث تطبيقي
هـ- درجة دكتوراه الفلسفة فى......:
تهدف هذه الدراسة إلى تنمية الفكر المستقل والقدرة على الابتكار والتطوير، ومن ثم إضافة الجديد للعلم فى الفرع والمجال والموضوع الذى يختاره الطالب وذلك بإتباع الأصول العلمية التقنية والبحثية المتخصصة تخصصاً دقيقاً وتعميق القدرات البحثية التى تمت تنميتها عن طريق إجراء بحث علمي نظري وتطبيقي.


السؤال هنا يوجد فى كلية تربية ثلاث دبلومات عامة ومهنية وخاصة ويجب ان تحصل عليهم بالترتيب ثم تسجل للحصول على درجة ماجستير فاذا كان احد الاشخاص حاصل على دبلوم عامة ومهنية فهل يستحق علاوة التميز العلمى الوارده فى الماده 36 من قانون الخدمة المدنية ام تعتبر الدبلومه المهنية ليست دبلوم دراسات عليا كما ورد فى الائحة التنفيذية حيث قسم الدبلومات على دبلومات مهنية ودبلومات دراسات عليا وورد نصا فى قانون الخدمة المدنية الحصول على دبلومين دراسات عليا
وشكرا مقدما على الاجابة
 

Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
5/4/11
المشاركات
2,339
الإعجابات
120
#2
حسب النص الحرفي للقانون فهي دراسات عليا
وليست دبلومات مهنيه
ولكن كل ما عليك هو التقدم بالشهاده للحصول على اي منفعه متاحه منها
فكل جهه حكومية ستفسر الامر حسب نظامها حتى يستقر التفسير النهائي
او من خلال فتوى مجلس الدولة او الجهات المختصه بهذا الشأن

قدم عادي مش حتخسر حاجه وما توضحش الفرق لللادارة لديك

تحياتي
 

أعلى