الحالة
موضوع مغلق

م.عمرو

عضو محترف

إخوتي الكرام

لدي صديق عزيز عليّ يشكو من علة غريبة وبما أني لست خبيرا في الأمور الطبية فسأصفها لكم

لديه حساسية شديدة ضد الماء اذا ذهب للإستحمام* حيث يشعر بحكة شديدة في سائر أنحاء جسده* يقول بأنه لا يستطيع الإستحمام جيدا بسبب إنشغال يديه في حك جسده حتى الإحمرار* واذا خرج في الجو الحار وتعرق ساعده فإنه يظهر ما يشبه لسعة النحلة على يديه بشكل بارز على شكل دائرة كبيرة أو على شكل خطوط ويشعر بحكة فيها* نصحته بإستشارة طبيب للأمراض الجلدية فقال له الطبيب بأنها حساسية ولا يوجد علاج لها ويجب أن يتعايش معها كما يتعايش مريض السكر مع مرض السكر* ونصحه بتناول حبوب تسمى كلاريتين قبل الإستحمام بوقت كاف حتى يتجنب الشعور بهذه الحكة في جسده

الا يوجد فعلا علاج لحالته هذه؟

zimaszimas

مشرف سابق
أخي الحبيب م.عمرو

اخي الكريم مايعانيه صديقكم يعرف طبيا ب acquigenic urticaria

وهو الأرتكاريا ضد السوائل ( والتي أكثرها استخداما وشيوعا الماء)

وبالنسبة لهذا المرض وكل أنواع الحساسية

فهي تولد مع الإنسان وتكون مرافقة له ( وغالبا تون مرافقة له طول العمر).

ولا بد ان يعلم مريض ال urticaria أنه لايوجد علاج يعطى له ونقول انه لن تعود اليك نوبات ال urticaria
وهذا لابد من مصارحة المريض به من أول جلسة ( حتى نكون على بينة بطرق العلاج وان يكون المريض على بينة)

وكل الدوية الموجودة حاليا بالأسواق ماهي الا لتهدئة نوبات الحكة بأمراض الحساسية ( ومن ذلك مضادات الهيستامين1 و 2 ومن على شاكلتها ) لكن كلنا أمل باللله ثم بالأدوية الجديدة كالعلاجات البيولوجية مثل ال tacrolemus وغيرها للتقليل من نوبات ال urticaria بشكل كبير ..

والله الموفق

أخوكم

zimaszimas

New star

Administrator
طاقم الإدارة
بارك الله بك أخي zimaszimas ... وجزاك الله خيراً ... وعافى الاخ من مكروه فهو وحده الشافي والمعافي بإذنة تعالى .... تمنياتي له بالشفاء اخي واتمنى ان تبلغة ان استطعت حتى لا احملك امانه .

م.عمرو

عضو محترف
جزالك الله الوف الخيرات اخي الكريم zimaszimas على معلوماتك القيمة والشكر موصول لأخونا New Star على مرورك الكريم

الحالة
موضوع مغلق

أعلى