ما الجديد

الأحمد الفوزي

عضو جديد
التسجيل
31/8/15
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
توفى والدي في الأول من أغسطس 2015
تزوج والدي عام 2003 من امرأة أخرى واضررت أنا وأخي الأكبر وأمي من مغادرة شقتنا والاقامة في شقة أخرى .
أنجب والدي من زوجته الثانية 3 بنات ثم قام بتطليق والدتهم (الزوجة الثانية) وقام بطردها خارج المنزل هي والثلاث بنات وبعد انتهاء فترة العدة تزوجت من رجل أخر .
ثم تزوج والدي من امرأة أخرى وأقامت معه في نفس الشقة . ثم حدثت بينهما خلافات وقضايا ولكنه توفى دون أن يطلقها . ولها قايمة بمبلغ 100000 جنية .
والدي لم يكن يمتلك شيء باسمه فالشقة ومحل يقوم بتأجيره هي يمتلكها والده (جدي) وجدي كتب لوالدي عقد ايجار بالشقة والمحل وايضا جدي له منزل كبير في بلده أخرى مكون من 4 طوابق كل طابق بشقة يقيم بها أعمامي كل منهم أيضا بعقد ايجار . بالإضافة إلى قطعة أرض مجاورة للمنزل .
بعد وفاة والدي أعمامي الآن يريدون بيع شقتنا بحجة ان بها أطراف كثيرة ومتنازعة (أنا وأخي وأمي من ناحية - الثلاث بنات القصر وأمهم الوصيه عليهم - والزوجة الأخيرة) .
ويريد الأعمام مقاسمتنا في الشقة بحجة أنها باسم والدهم وليست باسم أبي وأخبروني أنها (عين وفضيت) .
وقام أعمامي في يوم دفن أبي بأخذ أوراقه من شقته بحجة الحفاظ عليها وعلى حقوق الأطراف التي تركها ابي ومن ضمنها عقود الايجار الخاصة بالشقة والمحل وحتى بطاقته الشخصية وقاموا بتغيير أقفال الشقة وأخذوا المفاتيح معهم .
الآن أنا اريد العودة إلى شقة أبي التي توفى بها للحفاظ عليها وأريد شراء نصيب أخواتي القصر .
أيضا أخبروني أعمامي زوجة أبي الأخيرة لها مبلغ القايمة وهو مبلغ يستحيل علي دفعه ان قاسمونا الأعمام في ثمن بيع الشقة والمحل .
أريد أن أعرف هل من حقي كسر الشقة والاقامة بها عنوة دون أن تتدخل طليقة أبي ذات الوصاية على البنات حيث أنها امرأه سيئة الطباع وأنا لا أمانع في اقامة اخواتي البنات معي ولكن لا أريد العيش مع تلك المرأه .
وأيضا هل بالفعل زوجة ابي الأخيرة لها مبلغ القايمة أم أنها تسقط مع الوفاه .
وفي حال تدخل النيابة الحسبية هل تتمكن أم البنات من الشقة .
وفي حالة الوصول إلى طريق مسدود ما هي الخطوات التي يجب أن اتبعها لتقييم حقي وهل لي الحق في بيعه خاصة أن أعمامي اخبروني أنهم لن يتركوا اي شيئ في البلدة التي يقيموا فيها يتم عرضه للبيع نظرا لأن هذا شيئ يعيبهم أمام الناس .
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#2


ما دامت حالة الشيوع قائمة
فلك الحق فى استعمال الشقة
ما دامت مغلقة حتى تتم القسمة ...

والقائمة لا تدخل أصلا فى التركة ...
ولا تستوفى من التركة ..............

على عكس المؤخر الذى يمكن أن
يحصل من التركة بالفعل ...

والأفضل الوصول الى اتفاق ودى
ينهى حالة الشيوع هذه ما دامت
أن الأطراف المستحقة للميراث كثيرة ..
 

أعلى