الحالة
موضوع مغلق

New star

Administrator
طاقم الإدارة
الإعجابات
9,468
'',

إخواني مشرفي المنتدى أو الاعضاء الكرام الرجاء ممن لدية خلفية طبيه حول الموضوع أن يفيدنا

أنا من مدينة ساحلية وتعرفون السمك اكلتنا المفضله ..... دائما اسمع انه يقولوا ما تاكلوا سمك ومعه لبن
علما انه الاثنين غنين بالبروتينات ...ومن نفس التكوين

السبب يقولوا انه يساوي تسمم سمك +لبن ...مع العلم اني اكلهم مع بعض ولا مرة حصلي شيء

اتمنى ان تفيديونا بهذا لخصوص وهل هناك حقاً مشاكل

With Best Compliments & Regard

Hippocampus

عضو محترف
الإعجابات
1
'',
لقد سمعت ذلك ورأيته من قبل فوالدتي وخالي لا يستطيعون اكل السمك مع منتجات الحليب أما انا واخوتي فلم نلاحظ شيئ.
في المانيا هنا يُباع سندوتش سمك التون والجبنه البيضاء والى حد الآن لم يمر على سمعي حاله تسمم من جراء ذلك وفي اعتقادي اذا حدث شئ فسيكون نوع من انواع الحساسيه وليس تسمم.
لكن يمكن بياعين السمك اطلعوا هالدعايه حتى يخربوا بيت بياعين الحليب او العكس. :eye:

zimaszimas

مشرف سابق
الإعجابات
6
أخي الحبيب

new star

( أخيرا نورتنا مااحنا تاركينك مهما صار جيت برجليك)

أخي والله لقد استفضت بالموضوع فيما سبق واليك الجواب بعون الله وتوفيقه

(لايوجد هناك تعارض البتة بل هي مقولة دارجة على السن عامة الناس ،، مثل أكل الشطة يطلع حب الشباب)
والله أخي الكلام غلط بغلط والأشد والأنكى انه فيه بعض الأطباء المؤيدين لهذه الفكرة..)

مايتعلق بأعراض أكل السمك

لايتعدى 3 % عند الناس اللي عندهم حساسية أصلا تصيبهم نوع من ال Urticaria نتيجة اكل جلد أنواع معينة من الأسماك أو مايعرف ب
Shell fish induced urticaria

واعراضه تتلخص في ظهور احمرار بالجلد مع حكة خلال 24 الى 48 ساعة اذا كان التعرض للمرة الأولى (تاكله بالعافي أول مره) وخلال 8 ساعات اذا تناولته للمرة الثانية ويعطى المريض في هذه الخالة مضادات الهيستامين 1 أو 2 وينصح بعدم التناول مرة أخرى لهذا النوع من السمك أو الأسماك بصفة عامة ولا دخل للبن بهذا الشي .

بعض الجهلة من العامة ومن حذى حذوهم من الأطباء ( وخاصة اللي علمهم قديم بالخبرة والتناقل وليس له أساس علمي) يدعون أن تناول اللبن مع السمك يسبب التلبك بالمعدة ومن باقي المصطلحات غيرالصحيحة ولم يدل عليها اي بحث ( محكم واشدد عليها) لأن معظم بحوثنا العربية وللأسف غير محكمة.

ولكن أخي لاتنسى دور الخبرة وتجربة الناس في كل شي ومنها الطب فإذا جاءك مثلا 100 مريض وقالوا نحس بغازات وتلبك بالمعدة بعد شرب اللبن مع السمك فينبغي لك أخذ الحيطة لأن التجرب أحيانا خير برهان.

ولكن سؤالك كان اذا تناولت السمك مع اللبن من ناحية طبية هل به شي ؟؟

وأنا أقول وليصححني باقي المشرفين بالمنتدى الطبي ( الأخ اسامة و أ حمد) لا لا لا والف لا

والله أعلى وأعلم

أخوكم

أحمد

shawky2005

عضو فعال
الإعجابات
1
لا اظن ان هناك تعارض بين الاثنين .... ولكن ظهرت هذه المقولة لان هذه الخلطة ربما تؤدى الى الحساسية ....

blue_girl

عضو مميز
الإعجابات
0
هاذي المقولة منتشرة في كل مكان و لم أري اي تسمم
و لكن أنا أظن أنها تحدث للذين لديهم حساسية من سمك أو لبن لما يختلطون أو أن جسمهم حساس

New star

Administrator
طاقم الإدارة
الإعجابات
9,468
إخواني الاعزاء

Hippocampus بارك الله بك عيني وشكرا لك
zimaszimas بارك الله بك ... والله حتى اهلكك استشارات طبية ^_^
Shawky2005 بارك الله بك
Blue_girl شكراً ايضاً .

بالتوفيق اخواني وسوف آكل السمك مع اللبن والحمد لله من صغري آكله مع بعض ولن أهتم لكلام الناس وكما قلتم التجربة خير برهان والحمد لله لايوجد عندي مشاكل
وان شاء الله ما حد يكون عنده كمان

بارك الله بكم .

hodhod

عضو ذهبي
الإعجابات
6
السبب في منع الجمع بين السمك واللبن يرجع لأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن يجمع اللبن مع السمك
وهذا هو السبب لانتشار ذلك بين الناس
لمزيد من المعلومات راجع كتاب الطب النبوي
هدي الرسول عليه السلام في الطعام

hodhod

عضو ذهبي
الإعجابات
6
أخي زيماس هل تظن أن أكل الشطه ليس له علاقه بحب الشباب

صحيح الأطباء ينفون ذلك وينفون وجود علاقه بين الطعام وزيادة ظهور البثور المصاحبه لحب الشباب
علي العموم أنا شخصيا لم أكن مقتنعا بهذا الكلام والحمدد له وجدت ما يؤيد كلامي فقد قرأت بأحد المواقع من عدة أيام دراسة حديثه كشفت العلاقه بين تناول أطعمه محدده وعلاقتها بظهور حب الشباب
ربما لو وجدت الدراسه ارسلتها باذن الله

xyzal

عضو مشارك
الإعجابات
1
الى اخوتي
اتفق مع الإخوة بخصوص عدم وجود تعارض طبي بين اكل السمك واللبن ولكن السمك او اللبن يمكن ان يتسبب في ظهور حساسية الجلد ( ارتيكاريا ) للأشخاص المعرضين لذلك فقط * كما ان الناحية النفسية والموروث والخلفية الإجتماعية والإعتقاد في ذلك مهمة جدا .
وشكرا لكم
:read:

الحالة
موضوع مغلق

أعلى