وسام الحمد

عضو مميز
#1





حذرت دراسة أمريكية حديثة من استخدام السماعات السلكية واللاسلكية التي توضع على الأذن لسماع المكالمات الهاتفية أو أصوات الراديو والمسجلات، مؤكدةً على أنها تتسبب بشكلٍ مباشرٍ في تلف حاسة السمع لدى الكثيرين، وأكدت الدراسة أن قرب مصدر الصوت من طبلة الأذن مع زيادة تردد الصوت يؤدي لحدوث الكثير من المشكلات السمعية.
وأشارت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة ميتشجن الأمريكية إلى أن واحدا من كل عشرة أفراد يستخدمون سماعات الأذن لسماع الأغاني أثناء استخدامهم للمواصلات العامة، وذلك لحجم حجم الضجيج الخارجي، إلا أن كثيراً من هذه السماعات تكون رخيصة وغير مصنعة بمواصفات مطابقة للاستخدام، مما يعرض مستخدميها للإصابة بأمراض السمع المختلفة بحسب ما أوردته صحيفة اليوم السابع.
من جانبه، أوضح قائد فريق البحث بالدراسة، إن اثنين من كل ثلاثة يستخدمون سماعات الأذن يتعرضون للإصابة بمشاكل سمعية، وبالرغم من أن الكثير قد يستخدم سماعات الأغاني، خاصةً أثناء العمل إيماناً منه بأن ذلك سيساعده على التركيز وتجنب الضوضاء التي تنتج من الوسط المحيط به، إلا أنها تعرضه للإصابة بأضرار بالغة تؤثره على قدرته السمعية.

هل أنت ِمن هواة سماع الأغاني أثناء عملك أو سيرك أو ممارستك للرياضة؟ إذا كنت منهم فحاولي أن تقللي من وضع السماعة على أذنك لفترة طويلة لما في ذلك من مخاطر على صحتك كما أثبتت الدراسة سالفة الذكر.

.

........
 

hamdy salman6

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فى حضرتك اخى الكريم
 

أم الكرم

عضو مشارك
#3
و رحمة الله و بركاته. ماشاء الله على ماتفضلتم من الكلام في موضوع اضرار الالكترونيات و إن شاء الله ينتفع به كل الناس...امين.
 

أعلى