anok

عضو جديد
التسجيل
27/8/15
المشاركات
2
الإعجابات
0
#1
أصبحتم بكل خير أ/الجمل، و السادة الإستشاريين المحترمين،

من فضلك عندي إستفسار بخصوص المهنة في الجواز المصري، انا عندي 25 سنة و اكملت دراستي في الخارج و للعلم أنا مقيم خارج مصر، و تخرجت من كلية هندسة قسم علوم حاسب، و أنا الآن أدرس في البكالوريوس الثاني في كلية تجارة إنتساب جامعة عين شمس، أنا اريد إضافة مهنة حاصل على بكالوريوس هندسة في جوازي بدﻵ من كلمة طالب، و أنا أعي المستندات و الاوراق المطلوبة لذلك أيضآ فيما يخص بطاقة الرقم القومي أوﻵ، و لكن السؤال لحضرتكم، هل سيظل مكتوب في سن التجنيد و يؤجل تجنيدي بموجب شهادات إثبات قيد الى الانتهاء من دراسة البكالوريوس الثاني او الوصول لسن 28 سنة، هل قوانين وزارة الدفاع و إدارة التجنيد في مصر تسمح للطالب بإكمال تعليمه بالحصول على مؤهلات عليا او باكالوريوس ثاني و تؤجل تجنيده الى ان يتخرج و يقدم نفسه للتجنيد او في حالة وصوله لسن 28 سنة؟ أو يلزم التجنيد فورآ بمجرد إعلام الجهات المختصة بالحصول على أول باكالوريوس في حالة الإفصاح عن ذلك؟ وإذا كان مسموح بالتكملة لازلت طالب و مقيد في كلية، هل يتعارض تصريح السفر الذي احصل عليه من ادارة التجنيد مع مهنة حاصل على باكالوريوس هندسة في جواز سفري وقت السفر؟ و هل أصلآ بالإمكان الحصول على تصريح السفر من إدارة التجنيد عند تقديم الطلب و في حالة رؤيتهم انني حاصل على بكالوريوس أول، في خانة المهنة المثبتة في جوازي إذا أثبتها؟ و ما وضعي من مكتب الخدمات التجنيدية للطلاب في جامعة عين شمس تجاهي حتى في حالة أنهم راءو ذلك مثبت في بطاقتي أو جوازي؟

أنتظر رد حضرتكم بفارغ الصبر و لكم مني كل إحترام و تقدير.
مهندس أنس.
 

Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
5/4/11
المشاركات
2,344
الإعجابات
121
#2
ما هو اخر وضع لك بالنسبة للتجنيد
بمعنى تأجيل تجنيدك بناء على اي من الشهادتين ؟
 

anok

عضو جديد
التسجيل
27/8/15
المشاركات
2
الإعجابات
0
#3
مؤجل بموجب شهادات إثبات قيد موجهة ﻷدارة التجنيد أنا بستخرجها من جامعة عين شمس، حيث دراسة البكالوريوس الثاني، بشكل سنوي أو في حالة الإحتياج لما بسافر! و بالطبع مكتب شؤون الطلبة في جامعة عين شمس ليس لديهم أدنى فكرة عن مؤهلي الأول و ذلك غير مثبت سواء في بطاقة أو حتى حتى جواز، المهنة ما تزال طالب.

رد حضرتكم على إستفساري بخصوص إتاحية تأجيل التجنيد بموجب باكالوريوس ثاني في حين إثبات المؤهل الأول الذي حصلت عليه في بطاقتي و باسبوري!

شكرآ.
 
Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
5/4/11
المشاركات
2,344
الإعجابات
121
#4
سيتم تغيير البطاقة الشخصية
ولا مشكلة في هذا

ولكن عندما يتم تغيير جواز السفر .. الى حاصل على مؤهل دراسي ..
قد تمر المسألة ..
ولكن اذا دقق الموظف او ضابط الجوازات اثناء استخراجه
في الموقف التجنيدي
والوظيفه .. سيكون هناك مشكلة .. وربما يرفض تغييره

بالاضافة الى انه عندما تحدد موقفك النهائي من التجنيد ..
ربما يدققوا في مسالة ان معك مؤهل اخر !!!

كما انك عندما تسافر .. يتطلب الامر تصريح سفر من الجيش
لانك طالب
في حين انك حاصل على مؤهل ؟!!!
ضابط الجوازات في المطار ربما يعلق على الامر ايضا ...

لا تعقد الامر معك ..
ومن الافضل ان تبقى الامر على ما عليه ...
 

أعلى