الحالة
موضوع مغلق

ameer321

عضو فعال
التسجيل
30/7/03
المشاركات
121
الإعجابات
0
#1
الى اي جهاز حرق دي في دي احتاج والى أي برنامج أحتاج لحرق دي في دي بحجم 6.5 جبجا وهل استطيع حرقه على دي في دي بحجم 4.5 جيجا؟
 

yasss55

عضو فعال
التسجيل
20/11/04
المشاركات
152
الإعجابات
1
#2
فيه سيديات 8 جيجا
بس يبغالك رايتر محترم
 

maqbali

عضـو
التسجيل
22/12/03
المشاركات
117
الإعجابات
1
#3
double layer DVD 8.5 GB
 

الفريد

عضو محترف
التسجيل
31/7/03
المشاركات
416
الإعجابات
6
#4
تحتاج إلى : DVD R DL

اقتباس من: maqbali
double layer DVD 8.5 GB
 

ameer321

عضو فعال
التسجيل
30/7/03
المشاركات
121
الإعجابات
0
#5
هل يوجد برنامج يمكّن من نسخ دي في دي بحجم 6.5 جيجا الى اثنين دي في دي بحجم 4.7؟
 

الفريد

عضو محترف
التسجيل
31/7/03
المشاركات
416
الإعجابات
6
#6
نسخ قرص DVD على آخر.

على الرغم من أن برنامج DVD X Copy ينسخ الأقراص بشكل جيد، إلا أنه من غير المناسب أن يضطر الأولاد في المنزل إلى قلب القرص في منتصف الفيلم لمتابعة المشاهدة، لذا فإننا سنبحث عن حل لنسخ القرص الأصلي على قرص وحيد، يتوفر حل حديث اسمه InstantCopy (سعره 50 دولاراً) من شركة Pinnacle، الذي يستطيع دمج أفلام DVD التي يزيد حجمها عن 4.7 جيجابايت على قرص وحيد، مع المحافظة على كل بنية القائمة وكل المحتويات.



وبالاعتماد على إجراء خاص يمكن لبرنامج InstantCopy أن يقلل من حجم البيانات من دون تسجيل القرص كاملاً، فتكون النتيجة، زمن معالجة أقصر مع عرض فيديو مضغوط ولكن بمستوى عالي من الجودة.
لكن هذا البرنامج لا يتمتع بميزة فك تشفير CSS لذا فإنه لم يتمكن من نسخ قرص DVD الذي اعتمدناه في الاختبار، ولجأنا إلى تنزيل برنامج مجاني اسمه DVD Decrypter من الموقع (www.dvddecrypter.com)، واستخدمناه لفك التشفير وحفظنا محتويات قرص DVD على القرص الصلب، وتدعى هذه العملية (ripping)، وكان استخدام برنامج DVD Decrypter سهلاً، فبعد وضع قرص DVD في السواقة، يمكن الاختيار بين نسخ القرص كاملاً إلى القرص الصلب، أو نسخ محتويات معينة (titlesest)، كما في الشكل2.
حاولنا نسخ ملف الفيلم فقط من القرص الصلب إلى قرص DVD، لكن برنامج InstantCopy لم يتمكن من العمل نظراً لغياب باقي المحتويات، لذا أعدنا نسخ قرص DVD كاملاً، واستغرقت العملية حوالي 46 دقيقة، بعد أن حددنا موقع بيانات قرص DVD على القرص الصلب ضمن برنامج InstantCopy، وحددنا أيضاً سواقة الكتابة التي سيتم تسجيل قرص DVD عليها كما في الشكل3.
وبالإمكان ترك إعدادات التحويل تلقائية، أو إضاعة وقتك في تغيير هذه الإعدادات، وتستطيع توفير بعضاً من المساحة بحذف بعض المسارات الصوتية، وترميز المقاطع الترويجية للفيلم (trailers)، والمحتويات الإضافية بمستوى ترميز منخفض قليلاً، وتستطيع تنزيل نسخة مفتوحة من البرنامج ضمن الموقع (www.mrbass.org/instantcopy)، تتوفر فيها خيارات تخصيص أوسع، مثل منع بعض محتويات الفيديو بشكل تام، (تتطلب هذه النسخة معرفة جيدة بتقنيات الفيديو الرقمي، لذا فإنه يفضل أن يعمل عليها المستخدمون الجادون).



ومن دون الحصول على النسخة المقرصنة أو الاعتماد على الخيارات المبيتة ضمن برنامج InstantCopy، فإننا اضطررنا لضغط ملف الفيديو إلى نسبة 55.3 بالمائة من الحجم الأصلي، لجعله يتسع ضمن قرص DVD واحد، لكن هذه الطريقة تتطلب مزيداً من الإجراءات اليدوية. لدى إزالة مسارات الصوت للغات غير المطلوبة (أو غير المحلية)، ومزايا الصوت المحيط وصوت DTS، (والتي لا يستخدمها مشغل DVD الذي استعملناه في الاختبار)، تمكنا من جعل نسبة الضغط مساوية إلى 83 بالمائة، وبعد الانتهاء من العمليات السابقة، استغرق برنامج InstantCopy ساعتين و36 دقيقة، لإنهاء المشروع، وعلى الرغم من أن الخبير يستطيع أن يميز الفرق بين النسخة والأصل إلا أنه من المؤكد أن المجموعة المؤلفة من أطفال عمرهم 5 سنوات لم تلاحظ أي فرق ظاهر للعيان.
وأثناء الاختبارات، اشترينا وأنزلنا من الشبكة مجموعة من البرمجيات التي تدعي أنها قادرة على نسخ أفلام DVD على قرص أو عدة أقراص DVD-R، لكن البرنامجين الوحيدين الذين عملا بما تم الادعاء به هما DVD X Copy و InstantCopy. فإنك عازماً على البحث عن برمجيات أخرى فإننا نصحك بتجنب البرمجيات التي لا تقدم إمكانية التجربة والاختبار قبل الشراء.


المصدر مجلة PC

الموضوع كاملاً بالمرفقات
 

أبو أواب

مشرف مجاز
التسجيل
20/10/03
المشاركات
419
الإعجابات
40
#7
'',
أخي العزيز
ممكن تخبرني بماذا تريد أن تضع على الديفيدي
و سأشرح لك الطريقة إن شاء الله
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى