محمد سراج

عضو محترف
الإعجابات
64
الإخوة الأعزاء أنا لم أخطأ في العنوان وسوف أتكلم بالعامية ليصل الغرض للجميع

كل سنة وانت متقدم

كل سنة وانت متعلم

كل سنة وانت راضي

كل سنة وانت محبوب

كل سنة وانت محب

كل سنة وانت وكل العرب والمسلمين ( مهتمين بدينهم ومقدساتهم محبوبين من ربهم ومن عباده متقدمين ومبتكرين منتجين وقرارهم بايدهم متبوعين مش تابعين متوكلين مش متواكلين وحاجات كتير )

وياريت كل عضو يضيف هو عايز كل سنه وهو واحنا إيه

أنيس

أنيس

مشرف عام
الإعجابات
4,210
كل الشكر لك أخي العزيز على هذا الموضوع القيم
وكل سنة ونحن جميعاً في موقف مع نفوسنا ومراجعة أخطائنا والعمل على تلافيها بالتصحيح
كل سنة ونحن مقبلين على أن نتحابب ونتآزر ونكون كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً
ومني جميل التحية و وافر التقدير .. .

محمد سراج

عضو محترف
الإعجابات
64
بارك الله فيك أخي أنيس لكن هل عزوف الإخوة عن المشاركة في هذا الموضوع رفض للموضوع ؟ أم رفض للعنوان ؟
كل ما طلبت أن يكتب العضو ماذا يريد له وللعرب والمسلمين أجمعين لكن الواضح أن التعبير الدارج
( كل سنة وانت طيب ) أسهل على الجميع

جهاد ع

عضوية الشرف
الإعجابات
794
كل عام وانتم بخير

مشكلتنا بالشعوب اولا فكيفما تكونوا يُولى عليكم . هو ما نجره لأنفسنا وبأيدينا انتشار الفاحشة سبب مباشر حيث قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم :

"ما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم "
ومباشرة تأتي في سورة الرعد
" ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

و في سورة سبأ

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آَيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ (15) فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍ (16) ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ (17)

وفي النهاية

يقول رب العزة في سورة ابراهيم

وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22)

أنيس

أنيس

مشرف عام
الإعجابات
4,210
بارك الله فيك أخي أنيس لكن هل عزوف الإخوة عن المشاركة في هذا الموضوع رفض للموضوع ؟ أم رفض للعنوان ؟
كل ما طلبت أن يكتب العضو ماذا يريد له وللعرب والمسلمين أجمعين لكن الواضح أن التعبير الدارج
( كل سنة وانت طيب ) أسهل على الجميع
مني لك كل التقدير أخي محمد ..
بالتأكيد لم يكن عزوف بقدر ما هو عدم وجود إضافة , فشمولية الموضع وكفائتك بالتفصيل لم تبقي على إضافة ما هو مفيد
جزاك الله كل خير على هذه المشاركة القيِّمة ومني أجمل التحية .. .

أعلى