ما الجديد

nezar elasaf

موقوف
التسجيل
3/3/15
المشاركات
77
الإعجابات
0
#1
أي مستثمر يواجه سلسلة من الخسائر المتتالية في التداول ما بين الحين والآخر، عليه أن يعرف جيدا أنها مجرد جزء من "لعبة " التداول. ومع ذلك، ينبغي عليك أيضا أن تكون حريصا بشأن حساب التداول الخاص بك, وخاصة إذا ما تعرضت لسلسلة ممدة من الخسائر والتي قد تقودك إلى فقدان الكثير من المال أو حتى تدمير حساب التداول الخاص بك نهائيا. فعندما يحدث مثل هذا الأمر لك, فاعلم أنه قد حان الوقت لإعادة النظر في نهج واستراتيجية التداول الخاصة بك. وعليك أيضا أن تأخذ بعض المسؤولية على عاتقك بخصوص الأداء الضعيف الخاص بك داخل السوق.
على الرغم من أنه لا يوجد "علاج" واحد لجميع الأخطاء المرتبطة بالتداول بشكل فوري، إلا أنه يوجد بعض الخطوات التي من الممكن اتباعها لتضعك على الاتجاه الصحيح. فإذا اتبعت الـ 7 خطوات المذكورين أدناه، فستكون عندها قادر على وضع حد لأي تداول خاسر وتتعرف على الطريق الصحيح للتداول الناجح والمربح بسرعة.

1.اعترف بأنك الجزء الأكبر من المشكلة

كما ذكرت في العديد من المقالات الخاصة بي سابقا، فإن طبيعتنا البشرية تجعلنا مستثمرين سيئين من البداية. فنحن نولد وتولد معنا مشاعر كثيرة مثل الطمع، الخوف، الأمل والندم، وكل هذه الأمور تعمل ضدنا كمستثمرين في الأساس. وهكذا، فإن الخطوة الأولى التي تحتاج إليها لعلاج سلسلة الخسائر المتتالية في التداول هي أن تعترف بأنك السبب الأكبر وراء حدوث مثل هذه المشكلة. وبمجرد تقبل مثل هذه الحقيقة تكون قد وجد الطريق للتغلب عليها.فعلينا التغلب على أنفسنا وعلى مشاعرنا الإنسانية التي تقف أمام نجاحنا كمستثمرين في سوق الفوركس. وأنا أعرف جيدا أنا فعل مثل هذا الشيء ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم الناس، ولكن في الواقع هذا هو السبب الرئيسي وراء كون التداول صعب للغاية وأيضا فشل العديد من الناس في النجاح كمستثمرين فوركس.

واليكم الشرح التفصيلي للموضوع علي الرابط التالي:

http://trading-secrets.guru/مقالات-فوركس-تداول-عملات/72-7-خطوات-لعلاج-الخسائر-المتتالية-في-التداول
 

أعلى