الحالة
موضوع مغلق

abcman

عضوية الشرف
التسجيل
5/8/04
المشاركات
7,508
الإعجابات
1,756
الإقامة
Saudi Arabia, Jiddah
#1
'',
غرائب وطرائف رياضية:
حكم كرة "أصم" لحل ازمة التحكيم في بريطانيا!!
الموسيقي.. "عقوبة" الهزيمة في رومانيا..
و3 مدربين لمنتخب مالاوي
إنها ليست مشاهد من أفلام كوميدية "مسرفة" في الضحك و"الاضحاك".. لكنها حقائق واقعية.. حدثت بالفعل..
أولها من بريطانيا.. ففي اعقاب تنظيم بطولة في كرة القدم الخماسية لمنتخبات "المكفوفين".. فاجأ الانجليز الجميع مرة أخري وجديدة "بتوليفة" سحرية لعلاج ازمة التحكيم ومشاكل الحكام.. أجازوا "حكما" "أصم".. علي أمل ان يصلح ما افسده الحكام الذين يسمعون "دبة النملة".. وفي الولايات المتحدة الأمريكية.. انفردت "الكاميرا" الشقية بلقطة نادرة للاطول والاقصر من اللاعبين في دوري كرة السلة الامريكية.. أما عن العقاب الذي ابتكره صاحب احد الاندية الكبري في رومانيا.. وكذلك القرار الغريب الذي اتخذه اتحاد كرة القدم في مالاوي الافريقية.. فحدث ولا حرج.
في بريطانيا.. فجر المسئولون باحدي المناطق التابعة لاتحاد كرة القدم الانجليزي مفاجأة لا تقل إثارة عن بطولة كرة القدم "الخماسية" لمنتخبات "المكفوفين" التي اقيمت هناك مؤخرا والتقي في اطارها منتخبا انجلترا والارجنتين للمكفوفين باستثناء حارسي المرمي.. فهما من المبصرين.. حتي تتاح لهما الفرصة لتوجيه زملائهما من الفريقين.
المفاجأة الجديدة.. هي اجتياز شاب أصم يفتقد نعمة السمع لاختبارات الحكام التي أجرتها المنطقة الاكثر من ذلك.. صرح سكرتير المنطقة "جيوف توريل".. بأنه لا يوجد أي سبب يمنع الحكم الشاب من أن يواصل مسيرته "للتحكيم" في مباريات الدوري الممتاز الانجليزي.. وهو ما التقطه الشاب ويدعي "جايسون كيجينز" "19 سنة" قائلا.. ان افتقاده لنعمة "السمع" يجب ألا يكون سببا في تخليه عن طموحاته.
يعمل جايسون "صبي" كهربائي من منطقة "كامبريا".. ويؤكد انه يعتزم اشهار الكارت الاحمر في وجه اي لاعب.. تتفوه شفتاه بكلمات "مخالفة" من أي نوع.. مشيرا إلي انه يجيد قراءة لغة الشفاة.. وقال الحكم الشاب.. إن طموحه في مجال التحكيم لا حدود له.. وإن امله كبير في إدارة مباريات الدوري الممتاز الانجليزي بعد اجتياز الاختبارات المؤهلة لهذا المستوي.. مؤكدا أن افتقاده نعمة "السمع" لن يكون عائقا أمامه.. بل علي العكس من ذلك.. فان ذلك سيكون عاملا مساعدا.. من حيث عدم الاستماع لانتقادات وملاحظات "الجماهير" في المدرجات.. ألم نقل ان المسئولين عن كرة القدم الانجليزية اهتدوا أخيرا لوصفة سحرية لمواجهة مشاكل الحكام وأزمة التحكيم.
الكاميرا الشقية ولقطة نادرة
في الولايات المتحدة.. نجحت الكاميرا الشقية في اصطياد لقطة نادرة من دوري كرة السلة الأمريكي.. جمعت اللقطة بين أطول لاعب في هذا الدوري.. وإلي جواره أقصر لاعب في البطولة.. ولا يكاد يتجاوز طول الأخير والاقصر "خصر" اللاعب الاطول.. وبالتأكيد فان ما يشعر به نجم السلة العملاق من برد وانخفاض في درجة الحرارة في "العلالي".. يختلف بشكل كلي عما يشعر به "تحته" اللاعب الأقصر.
أغرب عقاب كروي
وفي رومانيا.. توعد اكبر المساهمين في نادي "جامعة كرايوفا" "أحد الأندية الكبيرة في رومانيا" لاعبيه.. بعقاب غريب يستحق ان يكون ضمن موسوعة "جينس" للطرائف والعجائب.. علي أن يتم تنفيذ التهديد في حالة خسارة احدي المباريات الهامة في الدوري الروماني.. حيث يسعي الفريق للفوز بالمركز الثالث.. لكي يضمن لنفسه مكانا في مسابقات الأندية الأوروبية العام القادم.
قال "دينل ستيكو" اكبر المساهمين في نادي كرايوفا.. انه في حالة هزيمة فريقه.. سيحجز لجميع اللاعبين تذاكر لحضور حفل للموسيقي الكلاسيكية.. عقابا لهم علي الخسارة.. موضحا.. أن حضور حفل من هذا النوع.. يعتبر مهمة صعبة للغاية بالنسبة للاعب كرة القدم.. وأشار "ستيكو" إلي أنه علي اللاعبين أن يختاروا.. فاما ان يتحملوا الضغط والشد العصبي والاجواء المشتعلة في الملعب ويخرجوا فائزين.. وألا فعليهم أن يتحملوا الهدوء والأجواء الرومانسية الشاعرية علي مدي ساعتين كاملتين "مدة حفل الموسيقي الكلاسيكية".
ثلاثة مدربين لمنتخب واحد
في مالاوي التي تستعد لمقابلة المنتخب المغربي في أولي مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام ..2006 لجأ المسئولون عن منتخبها القومي إلي صفقة غير مألوفة في عالم كرة القدم.. علي الأقل في العصر الحالي "قبل أيام الكرة الجبس".. قرروا تعيين ثلاثة مدربين دفعة واحدة لمدة عام لتولي مهمة إدارة شئون المنتخب القومي "المالاوي".. علي أن يتم اختيار أفضلهم مع نهاية العام.. للتعاقد معه لتولي المهمة بمفرده.
نسي المسئولون أن "المركب" التي يقودها رئيسان "تغرق".. فما بالك بثلاثة دفعة واحدة.. خاصة وأن تصفيات "المونديال" علي الأبواب.. ولحسن الحظ.. أن احد المدربين الثلاثة الذين تم اختيارهم وهو "ياسين عثمان" رفض هذه الصفقة.. مؤكدا انه ليس مستعدا لتولي المهمة بالاشتراك مع زميليه الآخرين. "كيناه فيري وجون كابوتا".. واضح ان اتحاد "مالاوي" يريد تعيين مدرب أو "كوتش" "ع السكين".

 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى