Mohamed Khaled

عضوية الشرف
التسجيل
2/8/09
المشاركات
8,023
الإعجابات
4,517
الإقامة
Damasgate
#1





كما هو معلوم أن الانترنت مكان خطر جداً مليئ بالبرمجيات الخبيثة والاختراقات إلا أن فيس بوك يبدو أنها أدرك أن العمل بشكل مفرد لن يجدي للتغلب على هذه المخاطر ومن أجل ذلك قررت العمل مع منظمات أخرى لمشاركة المعلومات مابينها والفائدة بالطبع هنا تعود للجميع.
الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيس بوك أطلقت منصة تبادل معلومات تعتمد على واجهات برمجة تطبيقات API أطلقت عليه اسم ThreatExchange من أجل السماح للشركات بمشاركة المعلومات الأمنية مع بعضها البعض، شركاء فيس بوك بشكل مبدأي ضمن ThreatExchange هي: تمبلر، تويتر، Pinterest، ياهو، Bitly، ودروب بوكس على أن تنضم شركات أخرى لهذا القطار لاحقاً.
منصة ThreatExchange مبنية بشكل أساسي بالإعتماد على إطار ThreatData وكذلك البنية التحتية لشركة فيس بوك فيما الشركاء من الشركات بإمكانها مشاركة ماترغبه من معلومات مع شركات أخرى، بإمكان هذه الشركات أيضاً تحديد نظيراتها التي ستقوم بمشاركة المعلومات معها.
إلى جانب الشركاء الحاليين قامت فيس بوك بفتح باب التسجيل لشركات أخرى والمهتمة في دمج واجهات ThreatExchange ، يقول مارك هاميل وهو مدير التهديدات والنبية التحتية في فيس بوك:
هدفنا هو جعل كافة المنظمات وفي أي مكان قادرة على استخدام ThreatExchange لمشاركة معلومات التهديدات بشكل سهل جداً وكذلك التعلم من اكتشافات بعضهم البعض لجعل أنظمتها أكثر أماناً، هذا هو جمال العمل الجماعي في مجال الأمن. عندما تقوى شركة أكثر نقوى نحن البقية معها.

المصدر: facebook ، The Next Web



 

Abu Jimmy

عضو مشارك
التسجيل
4/3/15
المشاركات
31
الإعجابات
3
الإقامة
Egypt
الجنس
Male
#2
شكرا لك أخي
 

jack111

عضو مشارك
التسجيل
15/5/15
المشاركات
17
الإعجابات
0
#4
نسمع الكثير عن صفحات الفيسبوك المخترقة أتمنى أن يكون هذا هو الحل
 

Rami89

عضو مشارك
التسجيل
9/6/15
المشاركات
11
الإعجابات
0
#5
شكرااااااااااااااااااااااااااا
 

أعلى