بوسى محمود

عضو جديد
التسجيل
8/2/15
المشاركات
5
الإعجابات
3
الإقامة
egypt
الجنس
Female
#1
علاج الادمان يمر بستة مراحل

6 مراحل للعلاج من ادمان المخدرات
بعض الأشخاص يعانون من إدمان المخدرات أو تعاطى الكحوليات بأنواعها، والمجتمع ينظر إلى هؤلاء نظرة سوء واحتقار ولا يقدم لهم العون للعلاج من هذا الإدمان.

المرحلة الأولى
يقول الخبراء فى
مؤسسة دار الأمل للتعافى من الإدمان
إن هناك

علاج الادمان

، تُسمى المرحلة الأولى بـ”الانتقالية”، وتبدأ عندما يدرك المدمن تعاطى المخدرات أو الكحوليات بأنواعها قد أصبح يشكل مشكلة حقيقية فى حياته.

المرحلة الثانية
أما المرحلة الثانية تسمى مرحلة “الاستقرار”، وخلالها يمر المدمن بأعراض صحية مختلفة، وفى هذه المرحلة يصبح الإدمان أزمة حياة المدمن التى تدفعه إلى البحث عن العلاج وتحفزه إلى تعلم أساليب التعامل مع الأعراض المصاحبة للتدهور العقلى الناتج عن الإدمان.


المرحلة الثالثة والرابعة
وتبدأ المرحلة الثالثة عندما يصبح التوقف عن الإدمان قد تحول إلى أسلوب حياة، اى عندما يبدأ المدمن بالفعل فى تعلم أسلوب التوقف عن الإدمان، أما المرحلة الرابعة وهى مرحلة الشفاء ينجح خلالها المدمن فى إصلاح الكثير مما حدث نتيجة للإدمان.

المرحلة الخامسة والسادسة
وفى المرحلة الخامسة يستطيع المدمن أن يغير من جوانب شخصيته التى كانت تجعله غير قادر على الاستمتاع بالحياة، لذا تسمى مرحلة الشفاء المتقدمة فهى مرحلة لإصلاح أهداف المدمنين والتحلى بالقيم، وذلك استعداد للبدء فى المرحلة السادسة مرحلة الاستقرار والتحسن وهى تستمر طوال الحياة بعد
علاج الادمان .
.
 

الموج الصامت

عضو محترف
التسجيل
29/10/14
المشاركات
450
الإعجابات
139
#2
شكرا لك
ولكنني اعتبر الإدمان مرض نفسي اساسه ضعف الشخصية فيلجأ الفرد الى تقليد الغير او يهرب من مجتمعه وواقعه الى عالم خيالي معقد نهايته مدمرة
 

نور حسين

موقوف
التسجيل
21/2/15
المشاركات
6
الإعجابات
2
الإقامة
egypt
الجنس
Female
#3
بارررررررررررررررررك الله فيك
 

samy se7s

عضو جديد
التسجيل
11/3/15
المشاركات
5
الإعجابات
0
#4
شكرااااااااااااااا يا معلم
 

shirefmantawy

عضو مشارك
التسجيل
12/3/15
المشاركات
59
الإعجابات
1
#5
مجهود اكثر من رائع

الف شكر لك
 

أعلى