ما الجديد

هند صبرى

عضو جديد
التسجيل
4/2/15
المشاركات
4
الإعجابات
2
#1




بعدما تطور تعاطى المخدرات و زاد فى الفترة الاخيرة جدا كان وجود مستشفيات علاج الادمان من المهم جدا فى هذة الاونة و أظهار الابحاث التى تساعد فى علاج الادمان و كان من أهم الابحاث أبحاث مستشفيات علاج الادمان و أبحاث جامعة هارفرد فى أمريكا
كيف تكتشف المخدرات؟
- بعد التعاطي، يمكن اكتشاف المخدرات في الدم لفترة تتراوح من 6 الى 8 ساعات، بينما تكتشف في فحص البول حتى فترة ثلاثة أسابيع وبما ان الشعر ينمو بمعدل 1 سم كل شهر، فاذا حصلنا على شعرة طولها 10 سم، يمكن كشف تاريخ تعاطي المخدرات خلال مدة عشرة الأشهر السابقة.
طريقة جديدة لعلاج الادمان
تتلخص في اجبار الجسم كيماويا على طرد المخدر من الخلايا واستخلاصه منه خلال ساعات تحت تأثير مهدئ عام حتى لا يشعر المريض بالآلام الانسحابية التي يعاني منها أثناء العلاج بالطريقة التقليدية، وفي خلال ذلك يتم تكسير المخدر والتخلص منه.

إن أكثر من %50 من المرضى المدمنين يهربون أثناء العلاج بالطرق التقليدية، ولا يستطيعون الاستمرار حتى يتم شفاؤهم تماما من المخدر بسبب الآلام التي يعاني منها المريض أثناء عزله لبضعة أسابيع حتى ينسحب المخدر من جسمه بالتدريج، التي تظهر في صورة آلام بالمفاصل والعظام مع صداع وقيء واسهال ومغص وعدم قدرة على الحركة، مما يستهلك ارادة المريض وعزمه على العلاج، خاصة اذا كان ضعيف الارادة.

الطريقة الجديدة لعلاج الادمانتبدأ بدراسة حالة المريض الطبية والتأكد من صلاحيته لهذه العملية (ويقصد بذلك عدم وجود امراض بالقلب أو غيره) وهذا لا علاقة له اطلاقا بنوعية المخدر أو فترة التعاطي، فهو يدخل ذلك ضمن محظورات اجراء العملية.

ولا يتم أخذ أو اعطاء المريض أي دم حيث هناك اعتقاد خاطئ بأن التخلص من المخدر يكون من خلال تغيير دم المريض وهذا لا أساس له من الصحة.
و لذلك من المهم التعامل أثناء التوقف عن المخدرات مع أطباء متخصصين
فى
مستشفيات علاج الادمان

 

بوسى محمود

عضو جديد
التسجيل
8/2/15
المشاركات
5
الإعجابات
3
الإقامة
egypt
الجنس
Female
#2
مووضووووووووووووووووع مفيد للغايه
 

نور حسين

موقوف
التسجيل
21/2/15
المشاركات
6
الإعجابات
2
الإقامة
egypt
الجنس
Female
#3
موضوووووووووووووع مفيد للغايه
 
أنيس

أنيس

مشرف عام
التسجيل
11/1/14
المشاركات
5,495
الإعجابات
4,212
#4
الشكر الجزيل وفائق التقدير على هذا الموضوع القيم .. .
 

أعلى