اسامة الحمد

عضو فعال
التسجيل
3/5/14
المشاركات
171
الإعجابات
62
#1


خلطات طبيعية مفيدة لعلاج إلتهاب البلعوم والحنجرة


الإحساس بضيق في التنفس أو وخز في الحنجرة, إشارة مألوفة لإصابة محتملة بالزكام أو البرد وقد يكون السبب الجو البارد والجاف في فصل الشتاء, او قد يرجع إلى الحساسية الموسمية التي تتبدل بتبدل الفصول, و إلتهاب البلعوم والحنجرة قد يتحول لعدوى بكتيرية يمكن أن تكون خطيرة إذا لم تعالج فوراً.


لإلتهاب البلعوم من خلال تلك الوصفات الطبيعية:



-الماء والملح:

في كوب من المياه الساخنة قومي بتذويب نصف ملعقة طعام من الملح, ويمكنكِ إضافة طبقة من غسول الفم واللثة إلى المحلول, وقومي بغسل الحلق به عن طريق الغرغرة لمدة دقيقتين, فهذا المزيج سوف يسهم في القضاء على الأحماض المنتشرة في أسفل الفم بسبب الإلتهاب, ما يخلصكِ من الألم والشعور بالوخز.

- الماء والليمون:



إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر وغرغري حلقكِ وحنجرتكِ, فإن هذا العصير سيقاوم البكتيريا المنتشرة في حلقكِ بالأسيد الموجود فيه ويقضي عليها.
-العسل والزنجبيل والحامض:



في نصف كوب من الماء الساخن, أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون, وملعقة من العسل لتملأي النصف الآخر من الكوب بعصير الليمون الحامض, فيما يغلف العسل الحلق بطبقة سميكة نسبياً فتعمل مقادير الخلطة الأخرى على معالجة الإلتهاب.
-الفلفل الحار والماء:



إن المادة الحارة في الفلفل تخفف آلام الحلق والوخز فيه وتحارب الإلتهابات, أضيفي حوالي 5 رشات من بهار الفلفل المطحون إلى كوب من الماء الساخن أو بعض قطرات الصلصة الحارة, وغرغري بها حلقكِ مرة كل 15 دقيقة والمسي الفرق بنفسكِ.
-الكركم والماء:



عرف العلماء منذ أقدم العصور الكركم كواحد من أهم مقادير الأدوية لمحاربة الكثير من الأمراض, كما إتضح مع الوقت أنه من أغنى مصادر مضادات الأكسدة, ولعلاج آلام والتهابات الحلق غرغري فمكِ بنصف ملعقة من الكركم, مع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن.

........
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#2
علاجات سهلة ومتوفرة فى كل منزل
شكرا جزيلا لك
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#3
بارك الله فيك وجزاك خيرا
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,377
الإقامة
Malaysia
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى