اسامة الحمد

عضو فعال
التسجيل
3/5/14
المشاركات
171
الإعجابات
62
#1




فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم

فوائد شاي البقدونس المغلي لصحة الجسم والبشرةشاي البقدونس الساخن قد استخدم لعدة قرون في أنحاء العالم المختلفة نظرًا لخصائصه العلاجية. إلى جانب استخدامه في العديد من وصفات الطبخ، يتميز البقدونس كذلك بالعديد من الفوائد الطبية والعلاجية.

البقدونس من النباتات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة من المعادن والفيتامينات كالكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الكبريت والفسفور. كما يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من الفيتامينات كفيتامين A، B، C، وK. فضلًا عن ذلك، يحتوي البقدونس على مجموعة قيّمة من الزيوت الطيّارة، ومضادات الأكسدة. لذلك، فينصح أغلب الأطباء وخبراء التغذية بتناول شاي البقدونس المغلي بشكل منتظم لتعزيز صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض.

تعرفي إلى أهم الفوائد الصحية والعلاجية لشاي البقدونس الساخن لتحسين صحة الجسم.

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات كفيتامين C وB12، وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض.

تنقية الجسم من السموم

شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة والفضلات، مما يساعد على تعزيز فوائد الكليتين. فهو مدر للبول، ويساعد على تخفيف ألام المثانة والكليتين. يمكنكِ تناول كوب من شاي البقدونس المغلي يوميًا لتحسين نشاط الجهاز البولي.

تقوية الجهاز الهضمي

يعمل شاي البقدونس كفاتح للشهية، كما يساعد على تحسين عملية الهضم من خلال زيادة إفراز العصارة المعوية، مما يساعد على هضم الدهون بفعّالية. فضلًا عن ذلك، فيساعد أيضًا على التخلص من انتفاخات المعدة، مع التخلص من السموم المتراكمة. تناول كوب من الماء المغلي مضاف إليه ملعقة من بذور البقدونس قبل الوجبات يساعد على تحسين نشاط الجهاز الهضمي بشكل فعّال.

تقوية القلب والأوعية الدموية

البقدونس من الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية صحة القلب والوقاية من الأمراض. حيث يحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد على تجنب الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين. كما يساعد كذلك على خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الدم، نظرًا لاحتواءه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

خسارة الوزن الزائد

شاي البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على التخسيس وخسارة الوزن الزائد. فهو مصدر غني بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما أنه مدر للبول يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم.

تخفيف ألام الطمث

شاي البقدونس المغلي من أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف ألام الطمث عند النساء، كما يساعد على تنظيم عملية التبويض، ويمكن أيضًا استخدامه كغسول مهبلي لعلاج السيلان. كما ينصح بتناول كوب من شاي البقدونيس بشكل يومي خلال فترة الرضاعة ليساعد على إدرار لبن الأم.

الوقاية من أمراض السرطان

قد أكدت الدراسات أن البقدونس يحتوي على بعض الزيوت العطرية التي تتميز بخواص علاجية تساعد على منع نمو الأورام السرطانية. ويحتوي كذلك على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم، مما قد يؤدي للإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصةً سرطان الرئتين.

علاج تساقط الشعر

يحتوي البقدونس على الزيوت العطرية التي تساعد على منع تساقط الشعر عند استخدامه لتدليك فروة الرأس. حيث يساعد على تقوية جذور الشعر وتقويته. استخدمي شاي البقدونس المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق. كما ينصح بتناول البقدونس يوميًا خلال نظامك الغذائي للحفاظ على شعر صحي وقوي.

لنضارة البشرة

يمكن استخدام شاي البقدونس كتونر طبيعي للبشرة، حيث يحافظ على نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتجنب الترهلات وظهور التجاعيد المبكرة.

...
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,713
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,470
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#3
معلومات رائعة عن هذا العشب المنزلى بامتياز والزهيد الثمن
شكرا جزيلا لك
 

raedms

الوسـام الماسـي
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#4
جزاك الله كل خير
 

أبوالزبير

عضو ذهبي
التسجيل
10/5/15
المشاركات
741
الإعجابات
42
#5
الله يعطيك العافية أخي الكريم
 

InfiniteSmart

عضو فعال
التسجيل
12/4/15
المشاركات
131
الإعجابات
6
#6
جزاك الله كل خير
 

محمدسالم يوسف

الوسـام الذهبي
التسجيل
19/9/14
المشاركات
1,555
الإعجابات
869
#7
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#8
بارك الله فيك أخي العزيز
 

alhdar

عضو ذهبي
التسجيل
29/7/15
المشاركات
802
الإعجابات
36
#9
بارك الله فيك
 

ahmed marouani

عضو مشارك
التسجيل
4/2/15
المشاركات
70
الإعجابات
1
الإقامة
guedjel
الجنس
Male
#10
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
جزاك الله خيرا،ممتاز.
 

أعلى