اسامة الحمد

عضو فعال
#1




طرق طبيعية لعلاج التهابات الحلق

هل تعانين من مشكلة التهاب الحلق ؟ هل تسبب الام الحلق الشعور بالالم ؟ تابعينا فى المقال التالى لتتعرفى على اسباب التهاب الحلق والطرق لطبيعية لعلاج التهابات الحلق بصورة فعالة .

اسباب التهابات الحلق

الحساسية، والهواء الجاف، وتلوث الهواء الخارجي، والأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا والحصبة وجدري الماء، كثرة وحيدات النواة كلها يمكن ان تسبب التهاب في الحلق. هذه الأمراض ذات عدوى فيروسية لا تستجيب للمضادات الحيوية.

الالتهابات البكتيرية مسؤولة عن نسبة ضئيلة فقط من التهاب في الحلق، بما فيها تلك المتعلقة ببكتيريا الحلق، والسعال الديكي والدفتيريا. ويوصي الخبراء باستدعاء الطبيب في حالات التهاب الحلق الشديد المصحوب بالحمى، تورم اللوزتين أو عندما يسد الحلق.

طرق طبيعية لعلاج التهابات الحلق

الشاي بالزنجبيل

يمكنك إستخدام الشاي بالزنجبيل لتخفيف إلتهاب الحلق . ولعمل الشاي بالزنجبيل ، معلقة صغيرة من جذور الزنجبيل بعد تقشيره . ثم وضع الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ ، مع معلقة شاي صغيرة وتركه ينقع في الماء لمدة 15 دقيقة ثم تناوله علي الفور وهو دافئ .

جذر عرق السوس

حتى ولو كان التهاب الحلق ليس خطيرا لتبرير زيارة الطبيب، فإنه يبقى مؤلما، بل يمكن أن يكون مقلقا لراحتك أثناء النوم ليلة كاملة، لحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لتخفيف الألم والإحمرار، ومنه جذر عرق السوس والذي طالما تم استخدامه لعلاج التهاب الحلق، حيث تظهر الأبحاث الأخيرة أن جذر عرق السوس فعال عند مزجه مع الماء، فعبر الغرغرة يمكن الحصول على نتيجة طيبة، حيث وحدت دراسة أنجزت عام 2009 أن جذر عرق السوس مفيد في علاج التهاب الحلق وتقليل السعال بعد الجراحة.

العسل

يستعمل العسل في علاج التهاب الحلق، من خلال مزجه مع الشاي، وقد أكدت الدراسات العلمية فعالية هذا العلاج الطبيعي، حيث وجدت دراسة أجريت على 139 حالة التهاب، أن العسل كان أكثر فعالية في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

وقد أظهرت الدراسات أيضا أن العسل علاج فعال للجروح، مما يعني أنه يمكن أن يساعد أيضا في تسريع علاج التهاب الحلق.

المريمية

قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه 3 ملاعق صغيرة من أوراق المريمية. دعي المزيج يغلي على النار لمدة 3 دقائق ثم غطّيه واتركيه لينتقع لمدة 15 دقيقة.، ثم قومي بتصفية الأوراق منه واتركيه جانباً لمدة 10 دقائق. ننصحك بالغرغرة بشاي المريمية لمدة 30 ثانية ثلاث مرات يومياً لتخفيف التهاب الحلق ولتهدئة الشعور بالتشوّك والجفاف.

الماء المالح

استعمال الغرغرة بالماء الدافىء والملح يساعد بصورة كبيرة فى علاج التهابات الحلق وقتل البكتيرا المسببة لالتهابات الحلق ويساعد على نظافة الحلق.

...
 

سعد الدين

المسؤول الفني
#2
تسلم ايدك يااسامة يازعيم البوابة والف شكر على المعلومات حبيبي .
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

raedms

الوسـام الماسـي
#4
جزاك الله كل خير
 

أعلى