AvilmA

الوسـام الماسـي
#1

كان العام الماضي جيداً لجاجوار لاندروفر ، إذ ارتفعت مبيعاتها فيه بواقع 9% مقارنة بعام 2013 ، كما كان العام الخامس علي التوالي الذي تسجل فيه الشركة زيادة في المبيعات في السوق الأمريكي ، حيث زادت مبيعاتها في هذا السوق في 2014 بواقع 276 سيارة. وتأمل الشركة البريطانية أن تكون سيارتها الجديدة كلياً XE في صورتها المدمجة الصالون عامل مساعد في زيادة مبيعاتها في عام 2015. وعلي الرغم من أنها حصلت علي ظهورها الأول في أكتوبر الماضي في باريس ، فقد حققت XE ظهورها الأول في أمريكا الشمالية في معرض ديترويت 2015 المقام حالياً.



ومن المقرر البدء في بيع هذه السيارة في عام 2016 ، إذ ستتاح بمحركات البنزين والديزل ، وكلاهما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام الدفع الخلفي والدفع الكلي. والمحرك الأول الذي ستحصل عليه XE هو المحرك V6 سعة 3 لتر المزود بشاحن فائق بقوة 340 حصان وعزم دوران 436 نيوتن.متر بالنسبة لنسخة S ، وبما يمكن السيارة من التسارع حتي 100 كمساعة في 4.9 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 250 كمساعة . ولم تكشف الشركة بعد تفاصيل المحركات الديزل ، ولذلك نتوقع أن تعمل بمحرك V6 سعة 3 لتر ديزل ، وهو المحرك الذي تأتي به رانج روفر ورانج روفر سبورت الجديدتين.

وقال مدير التصميم في جاجوار ، إيان كالوم أن مهمتهم كانت خلق تصميم مثير وديناميكي يعكس كون XE سيارة حقيقية علي قدر التطلعات ، فيما تعمل أبعادها المدمجة علي منحها هذه الصبغة الديناميكية حتي وهي متوقفة. وتشبه السيارة موديل F-Type ، كما أنها أول موديلات جاجوار التي تعتمد علي قاعدة البناء الجديدة المصنعة من الألومنيوم لجعل وزن السيارة خفيف وتقليل الانبعاثات الكربونية للحد الأدني. وتعتبر السيارة قوية وخفيفة في نفس الوقت بفضل التقنيات الهندسية والدراسة الشاملة لها التي أسفرت عن هيكل يعتبر أفضل ما يمكن تحقيقه في الوقت الحالي حسب قول مارك وايت كبير اخصائي التكنولوجيا.
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى