AvilmA

الوسـام الماسـي
#1


بعد فوزهم بلقب أكاديمية نيسان GT لعام 2014 كل في منطقته، سيشارك الفائزون الأربعة ضمن فريق واحد في جولة هذا العام من سباق 24 ساعة في دبي الذي سيشكل تجربتهم الدولية الأولى في عالم السباقات والمنافسة. وسينضم اليهم الفائز بأكاديمية GT ألمانيا لعام 2013.

وسينطلق أحمد خالد، الفائز بأكاديمية نيسان GT الشرق الأوسط للعام الماضي، في سباقه الأول في دبي منتقلاً من كونه لاعب سباقات من خلف الشاشة عبر ألعاب الفيديو الى سائق فعلي لسيارة GT-R نيسمو GT3 التي سيسابق على متنها الفريق الرسمي لـ نيسان في سباق 24 ساعة في دبي. وستكون مشاركة أحمد خالد في سباق دبي 24 ساعة مع الفائزين الثلاثة الآخرين في أكاديمية نيسان GT 2014 وهم نيكولاس هامان الفائز من الولايات المتحدة الأميركية، جيتان باليتو من عبر أوروبا وريكاردو سانشيز من عبر العالم، بالإضافة الى فلوريان ستراوس الفائز بأكاديمية GT ألمانيا لعام 2013كقائد للفريق.



وفي سباق 24 ساعة في دبي وللمرة الأولى، سيشارك المتخرجون من أكاديمية نيسان 2014 GT لأول مرة على متن سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 المعدة للسباقات والتي تعتمد على مقومات GT-R القياسية المخصصة للقيادة على الطرقات العامة. وكما تدل تسمية GT، توفر السيارة تجربة قيادة ممتعة وآمنة مهما كانت نوع الطريق أو الظروف المناخية. أما حرف R، فيشير الى الأداء الرياضي المتفوق والتي تم الإنطلاق به من خلال التقنيات المعتمدة في سيارة السباق.

وكان اختبار السائقين اللذين وصلوا الى التصفيات النهائية لأكاديمية نيسان GT قد تم على حلبة سيلفرستون البريطانية التي شهدت على فوز السعودي أحمد خالد بلقب الشرق الأوسط.

وعلى مدى ستة أيام، خضع المشاركون في الأكاديمية لتدريبات مكثفة وعميقة طاولت مختلف ميادين رياضة السيارات وذلك بالإعتماد على ثلاث سيارات من أفضل ما يتواجد ضمن عائلة نيسان وهي GT-R و370Z نيسمو و370Z.

وسيشهد السباق مشاركة عدد من الفرق المحلية الإماراتية، بالإضافة الى فرق قادمة من منطقة الخليج العربي وعدد من الفرق العالمية الذي سيأتي قسم كبير منها من القارة الأوروبية للمشاركة في هذا السباق الذي سيقام على حلبة دبي أوتودروم بين 8 و10 يناير 2015.
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى