AvilmA

الوسـام الماسـي
#1


فقد عندما نعتقد أن صناع السيارات قد نفدت منهم أفكار تقديم فئات جديدة متخصصة من السيارات بعد استكشاف جميع الفئات الممكنة , تأتينا فولفو لتوسع تشكيلتها من موديلات Cross Country من خلال S60 السيدان. ومن المقرر الكشف عن هذه السيارة التي تحمل اسم S60 Cross Country في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت الأسبوع المقبل .

وتعتبر هذه السيارة خليط من سيارات السيدان والكروس أوفر ، وستمهد الطريق لتقديم سيارات سيدان مرتفعة بشكل كبيرة عن الأرض من فولفو مقارنة بباقي سيارات السيدان من الشركات الأخري. وقالت فولفو أن S60 Cross Country تعتبر أول سيارة سيدان فاخرة تأتي بنفس مستوي قدرات وملامح تصميم السيارات الشرسة الخاصة بالطرق الوعرة المرتبطة بـ Cross Country الواجن.



وقال ليكس كيرسيماكرز نائب رئيس فولفو لاستراتيجية المنتجات وإدارة خطوط المركبات أنهم يريدون مواصلة استكشاف السوق من خلال علامة Cross Country موضحاً أنهم بدأوا الأمر في عام 1997 من خلال موديل V70 Cross Country الذي قاد لتقديم فئة جديدة كاملة في السوق. أما السيارة الجديدة فتأتي حسب تعبير ليكس بقدرات مميزة وروح المغامرة الفريدة مع حزمة رياضية مميزة وأنيقة. وقد زاد ارتفاع S60 Cross Country عن الأرض بواقع 65 مم ، وتأتي بنفس نظام الدفع الكلي كما تتوفر بنظام الدفع الأمامي في أوروبا وبعض الأسواق المحددة.

وتأتي السيارة بعجلات قياس 18 و19 بوصة مع إطارات توفر الراحة والقدرات المناسبة لكل الطرق مع تقليل الضوضاء. وستأتي أول سيارة في العالم كروس أوفر سيدان بثلاث محركات تشمل محرك بنزين واثنين ديزل ، وأعلي هذه المحركات سيكون T5 AWD بنزين المكون من 5 أسطوانات سعة 2 لتر بشاحن توربيني بقوة 250 حصان وسيقدم لأمريكا الشمالية وأوروبا أما في روسيا فسيتم تقليل قوة المحرك لتبلغ 246 حصان لأسباب تتعلق بالضرائب. كما ستحصل الأسواق الأوروبية علي محرك D4 ديزل من 4 أسطوانات بقوة 187 حصان مع اقترانه بنظام الدفع الأمامي كما ستقدم فولفو محرك D4 سعة 2.4 لتر ديزل بنظام الدفع الكلي.
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى