AvilmA

الوسـام الماسـي
#1


أشارت تقارير بريطانية ظهرت مؤخراً إلي أن أودي Q1 سوف تستعير العديد من ملامح التصميم فيها من خلال سيارات الشركة الكروس أوفر والسبورت باك والأفانت. وكانت أودي قد كشفت بالفعل عن صور تشويقية للسيارة لتعلن من خلالها عن كروس أوفر جديدة تماماً تحمل اسم Q1 سوف يتم الكشف عنها في عام 2016 .



وسيتم تطوير السيارة الكروس أوفر الجديدة تحت الاسم الرمزي AU276 ، وستكون بنفس حجم موديل A3 بثلاثة أبواب ، فيما ستحصل السيارة علي الكثير من مكوناتها من خلال موديل Q3 مع قاعدة عجلات أقصر وجسم مختلف . وبالحديث عن جسم السيارة ، فقد صمم من قبل مارك ليتشي المسئول عن تصميم سيارات أودي ، والذي يبدو أنه لايزال متأثراً في تصميم أودي Q1 بباقات التصميم الشكلية لموديلات S و RS وغيرها من اصدارات Exclusive Line.

ومن المتوقع أن تحصل السيارة علي عجلات ألومنيوم أكبر حجماً مع شفرات جانبية بلون مختلف تغطي ركائز C وحماية خاصة أسفل جسم السيارة مع لمسات خاصة علي مقابض الأبواب. ومن المتوقع أن يمزج تصميم السيارة بين تصميم الكروس أوفر والسبورت باك والأفانت لا، فيما ستحصل السيارة أسفل غطاء المحرك علي محرك من 3 أو 4 أسطوانات بنزين وديزل بجانب الاعتماد علي قاعدة البناء MQB . أما موديلي SQ1 و RS Q1 فكلاهما قيد التطوير فيما ستأتي أعلي الاصدارات بقوة 310 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر.

ومن المقرر بدء إنتاج السيارة في عام 2016 في ألمانيا ، حيث ستسعي أودي لتصنيع 70000 سيارة Q1 في نفس المصنع الذي ينتج فيه موديلات A3 . وسيبلغ سعر السيارة حسب التوقعات 30,457 دولار في ألمانيا ، وهو ما سيجعلها أغلي من نسخة A3 ثلاثية الأبواب التي تأتي بسعر 26.802 دولار ، بينما تظل Q1 أرخص في السعر من Q3 التي يبلغ سعرها 35.000 دولار.
 

raedms

الوسـام الماسـي
#2
جزاك الله كل خير ،،،
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#3
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى