AvilmA

الوسـام الماسـي
#1


حصل متحف السيارات الوطني في بوليو بالمملكة المتحدة علي معروض جديد ، وهذا المعروض هو سيارة ألفيس بريسلي كاديلاك سيفيل موديل 1977. وتحمل السيارة أهمية خاصة لأنها السيارة الأخيرة التي اشتراها ألفيس بريسلي من أجل استخدامه الشخصي كما أنها آخر سيارة قادها قبل وفاته. وكان ملك الروك آند رول قد اشتري السيارة في أكتوبر من عام 1976 واختار بنفسه لون السيارة الفضي والبورجوندي.



أما جسم السيارة ، فصنع خصيصاً عبر فيشر من أجل كاديلاك ، أما التجهيزات الداخلية للسيارة فتأتي باللون الرمادي مع لمسات خشبية علي لوحة القيادة ، الأبواب وعجلة القيادة .والمميز في هذه السيارة أنها لا تزال بحالتها الأصلية ، كما أنها تأتي براديو CB الذي اعتاد ألفيس استخدامه للتواصل مع حراس أبواب لفتح البوابة له. وتتميز السيارة بالنوافذ والمرايا الكهربائية .





وبعد وفاة ألفيس تم إهداء السيارة من والده فيرنون لصديقة ألفيس بريسلي , جينجر ألدن . ويعتقد أن ألفيس اشتري أكثر من 200 سيارة كاديلاك خلال حياته لنفسه ولأصدقاؤه ولعائلته وحتي لبعض الغرباء. ورغم أن السيارة تعرض في المتحف الوطني ، لكنها ليست ملكاً له فقد اشتراها في أغسطس 2014 رجل يدعي برايتون ستيف هورن مقابل 81.250 دولار . وأعطي الرجل السيارة هدية لزوجته سوزانا التي تعتبر من محبي ألفيس ، ثم قرر كلاهما عرض السيارة في المتحف لإعطاء الفرصة لكل محبي المطرب الراحل في انجلترا لرؤية السيارة في مكانها المثالي .




و
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

raedms

الوسـام الماسـي
#3
جزاك الله كل خير ،،،
 

أعلى