AvilmA

الوسـام الماسـي
التسجيل
13/3/08
المشاركات
5,199
الإعجابات
467
العمر
21
الإقامة
Malaysia
الجنس
Male
#1


أيقونة المهام المستحيلة



تعتمد الكثير من السيارات الخدمية على سمعتها في الأسواق وما يتناقل من مدح على لسان مستخدميها طوال الوقت، لترسخ فكرة أنها على قدر المهام الصعبة، وتؤكد أنها الأفضل بين منافسيها. لكن أن تحتفظ بهذا المدح لأكثر من 45 عامًا؟، هذا هو التحدي الأكبر.فمنذ أن انطلقت تويوتا هايلكس عام 1967 في السوق الياباني، أثبتت هذه الشاحنة أنها بالفعل أيقونة للمهام المستحيلة، بداية من مراعاة تويوتا لكافة متطلبات التشغيل لمثل تلك السيارات، وحتى قوة التحمل التي يصعب على الكثير من منافسيها مجاراتها، لدرجة جعلت هايلكس الشاحنة الأكثر مبيعاً في العالم، بإجمالي مبيعات وصل حتى 13 مليون وحدة.


أكثر من مجرد شاحنة




عندما تعمل تويوتا على تطوير جيل جديد من شاحنتها هايلكس، فلا يقتصر الأمر على زيادة مساحة التخزين، ورفع قدرتها على حمل المزيد من الأوزان، فبعيدًا عن كونها شاحنة خدمية، تستقبل مقصورة هايلكس السائق والركاب لساعات طويلة، وهو ما يجعلها في احتياج إلى تصميم جذاب وقدر مناسب من تجهيزات الرفاهية.



الجيل الجديد من تويوتا هايلكس لم يكن يبحث عن الكثير من الإبهار في التصميم الخارجي، فهي تقدم خطوط كلاسيكية عملية تحتوي على أقل قدر ممكن من الخطوط، مع أقواس عجلات كبيرة تبين قدرات السيارات العملية. وفي الداخل، يمكنك أن تنسى خلال لحظات أي من سيارات تويوتا تلك!، فعجلة القيادة الرباعية والتي تحتوي على أزرار للتحكم في وظائف السيارة الأساسية، والعدادات ذات الحجم الكبير والتي يسهل قراءتها حتى بعد ساعات العمل المرهقة، وكذلك أماكن التخزين الكبيرة والأزرار سهلة الاستخدام والتي تبرز وظيفتها بشكل سلس، كل تم تصميمه ليجعل العمل مع هايلكس أكثر راحة وسهولة.



على جانب الجودة، حصلت هايلكس على تحسن في مستوى الجودة، لتضم المقصورة المزيد من الخامات جيدة الجودة موحية بمستوى جديد من الفخامة، مع توفر عدة خيارات لكسوة المقاعد.



وتتوفر هايلكس بطرازين، أحادي وثنائي المقصورة، ويحتوي كل منهم على قائمة من التجهيزات الداخلية والخارجية المتميزة، منها الأعتاب الجانبية للطراز ثنائي المقصورة الذي يسهل الصعود إليها، وخزان مياه سعة 20 لتر مخصص لطراز GL، ومقابض أبواب ومرايا خارجية من الكروم، وراديو CD مزود بمنفذي USB وAUX، وحساسات أمامية وخلفية، ونوافذ ومرايا آلية التحكم، وإشارات ضوئية على المرايا الخارجية، وكشافات ضوئية، وعجلات معدنية بعدة قياسات، وحامي للإطار الخلفي، وتطعيمات خشبية للوحة القيادة، ووسائد هوائية مزدوجة، ومكابح مانعة للانغلاق.

مزيد من القوة



ربما يكون التصميم عامل جذب للكثير من العملاء، لكن عامل الجذب الأهم هو العملية والقدرة الخدمية، حيث تتوفر هايلكس بعدة خيارات للمحركات، بداية من محرك اللترين رباعي الاسطوانات سعة 134 حصان، وعزم 182 نيوتن.متر.



ومن هذا المحرك إلى محرك الـ 2.7 لتر ذو الأربع اسطوانات بقوة 158 حصان وعزم 241 نيوتن.متر، ليقدم المزيد من القوة والعزم القادرين على دفع هايلكس إلى أداء متميز حتى مع تحميل الشاحنة بأقصى حمولتها. ومن المحركات البنزين الى الديزل، حيث المحرك رباعي الاسطوانات ذو الشحن التوربيني سعة 2.5 لتر بقوة 100 حصان وعزم 200 نيوتن.متر، وهو أكبر قدر متوفر من العزم لهايلكس ليساعدها على تخطي كافة العقبات.
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,713
الإعجابات
8,373
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

raedms

الوسـام الماسـي
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#3
جزاك الله كل خير ،،،
 

أعلى