AvilmA

الوسـام الماسـي
التسجيل
13/3/08
المشاركات
5,199
الإعجابات
467
العمر
21
الإقامة
Malaysia
الجنس
Male
#1


تتطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة للغاية حتي أن الكثير من الناس يجدون صعوبة كبيرة في متابعتها وفهمها والتعامل معها. ولكن أن يتعرض حاسبك اللوحي لمشكلة فهذا أمر ، وأن تحتجز داخل سياراتك لساعات فهذا أمر خطير للغاية. وهذا بالتحديد ما حدث لموليياني البالغة من العمر 65 عاماً وزوجها براين سميث البالغ من العمر 68 عاماً الذين احتجزا داخل سيارتهما مازدا 3 لمدة 13 ساعة بسبب مشكلة في فهمهم للتعامل مع السيارة وذلك في نيوزيلندا.



وكان الزوجان قد تركا جهاز التحكم لفتح السيارة خارجها فيما تركا المفتاح التقليدي للسيارة في المنزل . ونظراً لقلة معلومات الزوجين عن كيفية فتح السيارة دون جهاز التحكم والتوتر الذي أصابهما خاصة وأن الوقت ليل والظلام حالك ، فقد وجدا أن الحل الوحيد للخروج من السيارة عبر تحطيم زجاج النوافذ ، وهو الأمر الذي لم يقدرا عليه. وقد حاول الزوجان تنبيه السكان في المنطقة عن طريق إطلاق نفير السيارة لكن لم يستجب أحد ، وقد بقي كلاهما في السيارة حتي الصباح ، فيما فقدت الزوجة المسنة الوعي ، وتعرض الزوج لصعوبة في التنفس.

وقال السيد سميث الذي يصف نفسه بأنه شخص عملي ومنطقي بأنه عندما اكتشف أن طريقة فتح باب السيارة بسيطة للغاية وجه أعنف اللوم لنفسه علي أنه لم يكتشف الأمر منذ البداية. وأكد الرجل أن الشخص الذي باع لهم السيارة جعل الأمر وكأنه لا يمكن فتح الباب دون جهاز التحكم . ويبدو أن الزوجين أصبحا من المشاهير بسبب هذه المشكلة ، فيما تلقت الزوجة مكالمات عديدة من أناس تعرضوا لنفس المشكلة من كبار السن. وعلق مدير عام مازدا نيوزيلندا ، جلين هاريس أن الأمر لم يكن له علاقة بعيب في صناعة السيارة أو تصميمها ، ولكن يجب أن نظهر للعملاء الجدد غير المتمرسين في التكنولوجيا كيفية استخدامها ، وكيفية التعامل مع السيارة بصورة يدوية في حال فشلوا في التعامل مع التكنولوجيا.
 

أعلى