AvilmA

الوسـام الماسـي
التسجيل
13/3/08
المشاركات
5,199
الإعجابات
467
العمر
21
الإقامة
Malaysia
الجنس
Male
#1




تسعى الكثير من شركات السيارات لإغراء العملاء بالتقنيات الجديدة، والتصميم الأخاذ، وكذلك العلامة التجارية ذات الصيت الذائع، إلا أن البعض يسعى مباشرة خلف ما يحتاج السائقين في سياراتهم، من عملية وتجهيزات فعالة خلال القيادة اليومية، وسعر لا يتضمن هامش ربح كبير لصالح العلامة التجارية الضخمة التي تشكل واجهة اجتماعية لكل من يجلس خلفها.

ولأننا العالم تحول الى ساحة ضخمة من التنافسية والعملية والسعي خلف الصفقات الرابحة، فقد اختارت كيا أن تسلك الطريق الثاني، لتطارد رغبات عملائها بكل طريقة ممكنة، وتكتسب ثقتهم على وسادة ناعمة لا تكلفهم الكثير من مدخراتهم، بل وتضمن لهم كذلك أقل معدل من الخسارة لتلك المدخرات.

وإذا أردت أن تعرف السيارة التي وضعت حجر الأساس لتلك الاستراتيجية الجديدة، فعليك أن تتعرف على السيدان الكورية سيراتو.. الفارس الأهم في رحلة كيا.

جديدة بنفس الجينات



لم تكن كيا لتغير من المعادلة الناجحة لسيارتها سيراتو، فالسيارة منذ أن انطلقت وهي تعرف بالتحديد ما يبحث عنه العملاء، ومن ثم حصلت على الطفرة المناسبة لتناطح كبار فئتها منذ جيل سبق، وهي الفطرة التي جعلتها اليوم تتصدر عناوين صحافة السيارات بكل ثقة. والآن ومع انطلاق جيل جديد من سيراتو قررت السيارة أن تزيد ارتقائها الى مستوى جديد، بمزيد من الجودة والفخامة، وبالتأكيد مزيد من المبيعات.

فعلى جانب التصميم الخارجي، استعانت كيا بخبراتها الامريكية، لتوكل مهمة تصميم السيارة الى مكتب تصميماتها بكاليفورنيا، والذي حول خطوط السيارة الحادة المدمجة، الى عضلات مفتولة وواضحة تميل الى النعومة بعكس الجيل السابق. فالواجهة أصبحت أكثر جرأة بمصابيح كبيرة الحجم تتصل من حافتها الداخلية بشبكة التهوية الموحدة لسيارات كيا، وخطوط الكتف أصبحت متصلة بالقوائم الأمامية لتبدو سيراتو وهي متوقفة كرياضي يستعرض عضلاته.



على الجانبين حاولت كيا جاهدة وبنجاح أن تقتل الملل، لتقدم مرايا جانبية ذات تصميم جذاب بارزة من البدن، وكذلك خط سفلي واضح أسفل الأبواب يجعلها وكأنها قطعة واحدة متصلة، إضافة الى المساحات الزجاجية غير تقليدية التصميم، والعجلات المعدنية التي تبرز لمحات رياضية لتكمل التصميم الكلي لسيراتو الجديدة.



والى الخلف حيث المصابيح التي تبدو مألوفة الى حد كبير، وهي نقطة ربما ليست في صالح سيراتو، مع تأثرها بالطابع الأمريكي وامتدادها على جانبي السيارة حتى اقترابها من غطاء خزان الوقود. وبمجرد حلول الظلام تتحول المصابيح في الأمام والخلف الى قطع فنية لافتة للأنظار بإضاءة الـ LED مميزة التصميم.

جودة أكثر من المتوقع



ربما لم تحصل كيا سيراتو الجديدة على تغييرات جذرية في جانب التصميم داخل المقصورة، إلا أن التحسن في مستوى التجهيزات وجودة المقصورة لا يمكن إغفاله، حيث عملت كيا على تحسين جودة الخامات المستخدمة في بناء المقصورة، لتضع سيراتو في وضع أقوى لمنافسة صف طويل من السيارات في تلك الفئة.



والى جانب التحسن في جودة خامات المقصورة، يمكنك أن تلاحظ كذلك الصف الطويل من التجهيزات الذي حصلت عليه السيارة، والذي يتضمن نظام راديو يستقبل قنوات الأقمار الصناعية (SiriusXM™)، ونظام بلوتوث لربط الهواتف الذكية بالنظام الصوتي مما يسهل اجراء الكثير من المهام دون رفع يدك عن عجلة القيادة، ونظام مكيف الهواء الفعال، وكذلك نظام فتح الأبواب دون الحاجة الى المفاتيح، مع زر لفتح باب التحميل الخلفي.


القوة والأداء



تعتمد كيا سيراتو الجديدة على خيار واحد للقوة، لكنه الخيار المناسب للموازنة ما بين القوة والاقتصادية، حيث يضمن لك المحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر 128 حصان من القوة، و156 نيوتن.متر من العزم، وهو ما يكفي لدفع سيراتو الى أداء جيد يناسب تلك الفئة ويناسبها كسيدان مدمجة.



فعلى الرغم من ان الجيل الجديد أصبح أطول وأعرض من الجيل السابق، إلا أن السيارة لازالت محتفظة بقدرتها على المناورة بفضل التعديلات التي ادخلتها كيا على نظام التعليق، والذي يقدم منظومة ماكفرسون في الامام، وعمود متصل في الخلف، والذي ربما ليس الخيار الأفضل للأداء لكنه لازال يقدم أداء جيد لسيراتو. كذلك عملت كيا على تحسين نظام التوجيه الكهربائي في السيارة مستبدلة النظام الهيدروليكي في الجيل السابق، وهو ما يمنح السائق المزيد من التحكم، وكذلك سهولة التوجيه على السرعات البطيئة.

تحياتي
 

محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#2
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى