Judy

عضو محترف
#1


حقن الفيلر و البوتكس




حقن الفيلر
هي حقن مصنعه تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة
الإمتلاء إلى الوجه و نفخ الشفاه. وتعمل عن طريق خفض أو إزالة الخطوط والتجاعيد والثنيات في الجلد وخصوصا فوق الشفه العلويه وبجوار الانف وتأثيرها فوري بعد المعالجة تلاحظه المريضه بعد الحقن.


اسباب ترهل الجلد:
مع تقدم السن ولاسباب وعوامل مختلفة مثل التعرض الى اشعة الشمس لفترات طويله ، وتعاطي التدخين، والحمية التي لا تستند لقواعد طبيه بحته ، يفقد الجلد الكولاجين، ومواد مرطبة طبيعية ودهنية أخرى , ومع الاهمال يمكن أن تتحول بعض المناطق في الوجه الى مناطق مترهلة ومتلونه وتزداد بها الخطوط والثنيات طوليا وعرضياً. ببساطة يمكن حل هذه المشكلة، باستعمال حقن التعبئة لإعادة الحجم المفقود في الوجه وإزالة الخطوط والتجاعيد والثنيات.


انواع حقن الفيلر
هناك انواع مختلفة من المواد الصناعية والطبيعية والآمنة التي يمكن استعمالها كحقن تعبئة جلدية؛ وقد تم تطويرها بشكل محدد على مر السنين للإستعمال على الجلد. وهناك نوعان من حقن التعبئة: المؤقتة وشبه الدائمة. النوع شبه الدائم والذي يدوم بحدود 18 شهر.
اما الحقن المؤقتة، مثل، Hyaluronic Acid ،التي تدوم بحدود 6-12 شهرا، بالإعتماد على موضع التطبيق والمادة المستخدمة مثل الجوفيديرم وهو ايضا انواع يتم اختيار النوع حسب المنطقه المراد حقنها ونسبة الضرر .
(ما هو) Hyaluronic acid ؟؟
هو مادة طبيعية توجد في كافة أنحاء أجسامنا: في الجلد، العظام، المفاصل، والعيون. تعمل كزيت تشحيم ومرطب بسبب قدرتها على جذب وتخزين الماء. ينتج هذا الحامض سريريا، عادة من مصادر بكتيرية، وليست حيوانية أو إنسانية.
هناك أصناف أخرى قد يوصي بها الطبيب ولكن يجب أن تنتبهي من آثارها الجانبية بالإضافة إلى مدة صلاحيتها ومصدرها لكثرة وتنوع المواد التي يستعملها الاطباء.


الاثار الجانبيه
بعض الآثار الجانبية يمكن أن تتضمن نزف بسيط وكدمة معتدلة، ورم قد يحدث أيضا حول المنطقة. إذا حدث ورم أثناء معالجة الشفاة فقد يستمر من 3-5 أيام ويزول من تلقاء نفسه ولا ينصح باستخدام الكمادات بنوعيها البارد والساخن. وتعتبر الحساسية من معالجة الفيلير الجلدية نادرة ولكنها قد تتضمن: الأحمرار، الحكة، الورم، وبعض الانتفاخات الصغيرة تحت الجلد. هذه الآثار الجانبية قد تدوم لأسابيع أو شهور وأطول أحيانا، ولكن لحسن الحظ فهي نادرة جدا.



حقن البوتكس
هي عبارة عن مادة بروتينية تستخلص من مواد بكتيريه تحقن في مستويات مختلفة من أنسجةالجلد. وهناك استخدامات كثيرة له ومن استخداماته في الجلدية يستخدم في معالجة زيادة التعرق في الإبط أو اليدين أو الأرجل ومن اكثر واهم استخداماته في معالجة التجاعيد التعبيرية في الجبهة وحول العين ورفع الحواجب. ومفعوله يدوم ستة أشهر تقريبا وأكثر ومع إعادة حقنه يدوم فترة أطول. وأود أن أذكر أن كثيرا من الناس من يخلط بينه وبين حقن التعبئة فالبوتكس ليس حقن تعبئة كما انه من الممكن معالجة الصداع والشقيقه باستخدام البوتكس.


:like::like:


 

raedms

الوسـام الماسـي
#2
جزاك الله كل خير
 

أعلى