نور أية

عضو مشارك
التسجيل
16/7/14
المشاركات
51
الإعجابات
26
#1

1- الكنز الأول .... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة " فكم من الأجر ستحصل عليه إن قلت )للهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات( فإذا كان لك بكل دعوة لمؤمن أو مؤمنة حسنة . فكم عدد الحسنات التي ستاخذها إن دعوت للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ؟!

2- الكنزالثاني : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة ، والحسنة بعشرأمثالها ، لا أقول : ( آلم ) حرف ، ولكن : ألف حرف ولام حرف وميم حرف " فلو قرأت الآن سورة ( قل هو الله احد...) ، وعدد أحرفها (47) حرفاً ، والحرف بحسنة أي بسبعة وأربعين حسنة ، والحسنة بعشر أمثالها ، أي بـ (470) حسنة ، والله يضاعف لمن يشاء ... هذه لو قرأت الآن سورة الإخلاص فيكف لو زدت ؟!

3- الكنز الثالث :عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم "رواه البخاري





4- الكنزالرابع...عن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إن الله اصطفى من الكلام أربعاَ : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر . فمن قال : سبحان الله كتب له عشرون حسنة ، وحطت عنه عشرون سيئة ، ومن قال : الله أكبر فمثل ذلك ، ومن قال : الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة ، وحطت عنه ثلاثون سيئة "

5- الكنز الخامس :و عن أبي مالك الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان ، وسبحان الله والحمد لله تملآن ، أو تملأ ما بين السماء والأرض ، والصلاة نور ، والصدقة برهان، والصبر ضياء ، والقرآن حجة لك أو عليك ، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها"

6- الكنز السادس عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له" قل لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنها كنز من كنوز الجنة "رواه مسلم


لقراءة باقي الكنوز هنا
 

سناء

سناء

عضوية الشرف
التسجيل
24/2/08
المشاركات
1,431
الإعجابات
1,090
الإقامة
إنّما الدُّنيا ظِلٌّ زائِلٌ
#2
بسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلامُ عليكُم ورحمة الله وبركاتهُ
جزاكُم الله خيرًا، ونفعَ بكُم.
الذّكر حِفظٌ وحرزٌ، وطمأنينة نفسٍ للمؤمن؛
بحَول الله تعالى.
نسألُ الله جلّ في عُلاهُ؛
أن يكتُبنا وسائرَ إخوَتي هُنا؛
من الذّاكرينَ الله كثيراً والذّكرات.
جعله الله في ميزان حسناتكُم، ووفّقكُم لكُلّ خير.
 

محب الصحابه

عضـو
التسجيل
6/11/10
المشاركات
2,287
الإعجابات
873
#3
بارك الله فيك
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#5
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

أعلى