huda.gaber

عضو مشارك
#1
ماهو دبي اكسبو 2020؟

كثير منا سمع هذه الكلمة كثيرا علي المواقع الاخبارية العالمية والمحلية بدون معرفة ما يهدف اليه..
- في هذا الموضوع سنتناول ماهو اكسبو ولماذا يهدف كما سأقول سأنتقد بعض السلوكيات التي لاحظتها ككاتب..

ما هو اكسبو Expo؟
اكسبو هو مهرجان دولي ويجمع اكبر الفاعليات العالمية التي تهدف الي لتعزيز العلاقات الدولية وتنوع الثقافات والتي ينظمها الالاف المشاركين، يتم عقده كل 5 سنين ولمدة ستة اشهر، يجمع ما بين اكبر واشهر الشخصيات والشركات كما يتيح للحكومات والمنظمات الدولية بالتفاعل، كما سيضم هذا المهرجان تقدير لاخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في شتي المجالات.
تاريخ اشهر واكبر مهرجانات الاكسبو؟
1- ولد اكسبوا الاول في المدينة الانجليزية لندن في عام 1851، وكان يهدف الي تعزيز العلاقات الدولية والتنوع الثقافي والتكنولوجي، وحضر المهرجان 6,000,000 شخص وهو عدد كبير في وقتها؛ ولد اكسبوا الثاني في شيكاجو 1893 وتليها اوساكا اليابانية 1970 وبعدها بيكين 2010 وسيكون الاضخم في دبي 2020 ان شاء الله.

سلوكيات:
كما نعرف ان العرب هم اصل العلم والتقدم في ما كانت اوروبا والغرب غارقتين في الحروب والظلام العلمي، فكل ما كانوا يعمله هو الذهاب للقتال ومن ثم العودة بالمزيد من ارباح القتال والسبايا، وكانوا رجال الدين وقتها يقتلون كل من يخالفهم بالعلم وهكذا.

الحلقة المفقودة في الاعلام العالمي هي اين اكان الاسلام قبل ذلك؟
وكيف وصلت التكنولوجيا المعتمدة علي الكومبيوتر والتي تعتمد علي المصفوفات او الخوارزميات التي هي في الاصل من اختراع الخوارزمي والتي بني عليها فيما بعد النظم الثمانية والعشرية والتي يقوم عليها الكمبيوتر اساس التكنولوجيا.
ما لاحظته حقا وبما ان هذا المهرجان متنوع الثقافات لماذا لا نحاول ابهار انفسنا ونكتفي بأن نتكلم العربية لغتنا ولغة التكنولوجيا اصلا، لماذا نعامل هؤلاء الاجانب علي انهم الامثل والافضل دائما ونحن نحاول الوصول اليهم، لماذا واجدادنا هم من ابتكروا العلم اصلا، فيما كانت الفرس بلد الفنون والرسم والجمال، الشرق الاوسط هو من يجب يحتزي به الجميع، هؤلاء الذي سيكونوا في مهرجان اكسبو هم احفاد سبب في خراب الشرق الاوسط، نحن لنا مكانتنا الان ويجب ان نفخر بها لا ان نبهر بها من اخترعوا اكسبو.

كنت اتمني ان تكون اللغة الرسمية هي العربية ليستعلمها الجميع وتنتشر ثقافتنا بين العالم كله فقط من تعلم لغتنا ليعرفوا كيف هي ولكي يقلدونا لا ان نقلدهم فنحن الاصل.
اتمني ان تكن كلماتي وصلت الي اذهانكم بالشكل الصحيح.
 

أعلى