ما الجديد

Prometheus

عضـو
التسجيل
13/11/14
المشاركات
25
الإعجابات
12
#1
الكثير من النساء من يعانين في الحصول على ابتسامة جذابة ورائعة ويهتمن يوميًا بغسل الأسنان جيدًا واستخدام معاجين الأسنان المختلفة كما تكلفهن زيارات عيادات الأسنان الكثير من المال والوقت نتيجة اصفرار أسنانهن.
وقد يكون بالرغم من وجود أسنان جميلة وجذابة إلا أنه يصعب في الحصول على ابتسامة كامة نتيجة وجود لثة مصبوغة بلون قريب للبني الغامق أو الأسود، وهذا نتيجة صبغة الميلانين وهي نتيجة تأثير وراثي أو استخدام أدوية معينة أو التعرض لمعادن الرصاص أو الزرنيخ بشكل مستمر، أو استخدام الحشوات المعدنية للأسنان.
ولكي تمتلكي ابتسامة رائعة وجذابة كنجمات هوليود تستعرض لك "البوابة نيوز" بعض الأساليب التي تمكنك من التخلص من مشكلات الأسنان واللثة.
نظفي أسنانك يوميًا

- تنظيف الأسنان يوميًا وبعد كل وجبة يحمي من أمراض الأسنان واللثة بنسبة 60 %، لذلك احرصي على مداومة غسل أسنانك بشكل صحيح ثلاث مرات يوميًا، وذلك عن طريق تثبيت فرشاة ناعمة الشعيرات على سطح الأسنان بزاوية 45 درجة، وقومي بتحريك الفرشاة على سطح الأسنان لأسفل ولأعلى عدة مرات، ثم قومي بوضع الفرشاة خلف الأسنان الأمامية عاموديًا وحركيها لأسفل ولأعلى عدة مرات وسيساعدك هذه في التخلص من بقايا الطعام المتبقية وظهور الجير على الأسنان.
استخدمي الملح

- لكي تحصلي على لثة وردية عليكِ بفرك لثتك بذرات الملح لبضع دقائق، ثم قومي بالمضمضة جيدًا بالماء، وعند المساء ستكون طبقة الخلايا الخارجية رقيقة جدًا وعند ذلك قومي بتفريش لثتك جيدًا بفرشة الأسنان وستصبح لثتك بذلك وردية اللون وصحية.
ابتعدي عن الاغذية عالية السعرات الحرارية والمشروبات الغازية

- احرصي على الابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والدهون وتناول المشروبات الغازية وقومي بتناول أغذية قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمواد البروتينية وإبدال المشروبات الغازية بأخرى طبيعية.
تناولى الخبز والخضراوات

- للحصول على أسنان قوية ولثة صحية قومي بتدريبهما على تناول الخبز الجاف والخضراوات والفواكه ذات الألياف كاجزر والكمثري والتفاح.
استعينى بالطبيب المختص

- قومي بالاستعانة بطبيب مختص في أمراض الأسنان واللثة بشكل دوري لفحصها وعمل إجرائات وقائية، لكي تتأكدي من سلامة وصحة أسنانك.
استخدمى خيوط الأسنان الطبية

- عليكِ باستخدام خيوط الأسنان الصحية للتخلص من الجير الذي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول له، وإذا كنت تعانين من التهابات اللثة عليك باستخدام خيط الأسنان المشمع حتى لا تصاب لثتك بالعديد من المشكلات، فالخيط المشمع أكثر أمامًا للثة الملتهبة.
قللى من تناول الشاي والقهوة

- احرصي على التقليل من تناول الشاي والقهوة فهم سبب رئيسي في صبغ اللثة باللون البني واصفرار الأسنان، وعليكِ بالتخلص من تأثير هذه المشروبات بعد تناولها عن طريق تناول كوب من الماء.
استخدمي المصاص أو المصاصة

- تناول المشروبات عن طريق المصاص لا يدع لها الفرصة الكافية للمرور على الأسنان واللثة، لذلك قومي باستخدامها لحماية أسنانك من أضرار المشروبات الغنية بالسكر والعناصر المضرة للأسنان.
 

wassimw

عضو جديد
التسجيل
24/11/14
المشاركات
12
الإعجابات
1
#2
الف شكر يا غالي .
 

ربيع

عضـو
التسجيل
1/9/03
المشاركات
0
الإعجابات
6,501
#4
بارك الله فيك وجزاك خيراً
 

zoomy

عضو جديد
التسجيل
27/11/14
المشاركات
7
الإعجابات
1
الإقامة
morocco
#5
جميل شكرا على الموضوع بارك الله فيك
 

أعلى