Swifty7878

عضو مشارك
#1
..

لي صديق احواله المادية تكاد ان تكون معدومة وهم اربع اخوة ولدين وبنتين صدر حكم قضائي بالزام والدهم بسداد مبلغ ما لشخص يملك شيك عليهم هم لم يتابعو القضية ولم يحضرو لانهم كما قلت احوالهم معدومة..

ولكن والدهم توفي بعد صدور الحكم بشهرين وتأجلت المحاكمة، المهم الان بعد مرور سنة تقريبا محامي المدعي يرسل لهم اوراق القضية بتواريخ قديمة مكتوب فيها اسم الورثة مع العلم انه اخوة لم يكن قد وصل سن 21 عاما الا من شهرين، يرسلها كل اسبوع تقريبا مكتوب فيها إعادة اعلان الحكم وان ما جاء فيه نافذ قانونيا ..

مع العلم ان والهم قبل وفاتة انكر انه له ديناً.

المهم سؤالي مالذي قد يتخذ ضدهم قانونيا الان مع اني كما قلت احوالهم معدومه تماما كل ما معهم هو شقة إيجار ومعاش والدهم فقط لا غير ولا يوجد احد بهم له وظيفة حتي..

هل يوجد اي حل قانوني لهم قد يكون في صالحهم لانهم لا يملكون شئ؟!..
 

عزت السيد

عضو مشارك
#2
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل السؤال الذي يفرض نفسه الان لاعطاءك الاجابه الناجعه هل الدعوي المرفوعه ضد الوالد عليه رحمه الله هل هى جنحة شيك بدون رصيد ام ماذا ؟
ارجو من حضرتك ان توضح من خلال الاوراق التي وصلتكم ما هي طبيعة الدعوي تحديداً
مع خالص تحياتى
 

Swifty7878

عضو مشارك
#3
شيك بقيمة 60 الف جنيهاً عليه امضاء المرحوم نفسه..

مع العلم ان من ارسل ذلك هو المحامي في جواب بريدي لكي يعلم الورثة، والمحكمة لم ترسل اي جواب لابناء المرحوم قبل او بعد وفاتة بأي شئ من هذه القضية.
 

Swifty7878

عضو مشارك
#4
ما كتب بالتفصيل في ذلك الورق الذي ارسله المحامي من اسبوع انه اعادة اعلان حكم ومكتوب فيه مكان إقامة المدعي والمدعي عليه "المرحوم" واسم محامي المدعي وايضا اسماء الورثة "اللي هما ابناء المرحوم" ومنهم اخيه الصغير قاصر واضاف بإن مفعول هذا الحكم نافذ واعلي الورقة مكتوب .. وواضح ان المحامي كتب ذلك بخط يده..
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#5
عليكم السلام

وشكرا للمتابعة أستاذ / عزت السيد

وللفائدة ::::

اذا كان الحكم ضد المتوفى فقط
لا يلزم الورثة شىء الا فى حدود
الكال الذى ورثوه من والدهم ...

فإن لم يكن له تركة فلا ينفذ الحكم ضدهم ....

لذا مهم التأكد من اسم الصادر ضده الحكم !!!!
 

Swifty7878

عضو مشارك
#6
الصادر ضده الحكم هو الشخص المتوفي ومكتوب اسمه ومحل إقامته فقط علما بانه كان علي قد الحياه اثناء صدور الحكم وتوفي بعده بشهرين، والورثة ليس لهم الا الله ولا يوجد لهم اي حساب بنكي او اي املاك ..​
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#7
اذن كما أخبرتك عاليه .....
 

أعلى