moh858

عضو مشارك
التسجيل
22/8/13
المشاركات
37
الإعجابات
0
#1
بل أن تبدأ في مهنة تجارة الفوركس فإنك بحاجة إلى فتح حساب فوركس خال من الفوائد وشرعي مع شركة وساطة وكلنا نعرف أن شركة الوساطة تعرف باسم البروكر Broker ونحن في موقع بورصة فوركس نرشح لعملاءنا أفضل هذه الشركات فيمكنكم فتح حساب تداول مع ضمان التعامل الآمن والشرعي بإذن الله.
ما هو دور شركة الوساطة بالتحديد ؟
في الظروف الطبيعية إن شركة الوساطة هي الشركة التي :
تلعب دور الوسيط بين التجار المشترين والبائعين.
توفر برنامج التداول الذي يحتوي على أسعار العملات الأجنبية الفورية والرسوم البيانية والمخططات والمؤشرات وبيانات أوامر الصفقات.
توفر خدمات اقتصادية مثل الأخبار والتحليلات والتوصيات وغيرها مثل خدمات العملاء
تنفذ الصفقات من خلال الأوامر التي يضعها العميل على برنامج التداول.
وتأخذ شركة الوساطة أجرة على هذا العمل والخدمات الأخرى وهذا جائز شرعا.
كما تلعب دور الوسيط بين التاجر والبنك الممول الرئيسي لأموال الصفقات.
هنا نرجو منك أن لا تختار شركة الوساطة التي تكسب عن طريق عمولات التمويل لأن ذلك مخالف للشريعة ، اختار الشركة التي تربح من خلال السبريد فقط ( أي أجرة الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع على الصفقة ) أو تربح من عمولة التداول ، وليس من عمولة التمويل .
هل شركات الوساطة عليها رقابة ؟
شركات الوساطة الأفضل هي التي تكون خاضعة لقوانين الفوركس ومرخصة من الهيئة المالية في الدولة التي تتواجد فيها مكاتبها ، وفي الجدول أدناه أشهر الهيئات الرقابية العالمية حول العالم.
الهيئات التنظيمية والرقابية في سوق العملات
لكي تضمن العمل مع أي شركة وساطة في أي مكان حول العالم يجب أن تتأكد أن الشركة تخضع لقوانين بلادها ولديها ترخيص بذلك عن طريق تسجيلها في واحدة من الهيئات الرقابية أو الوكالات التنظيمية ، وهذا بدوره يساعدك على أن لا تنخدع في اختيار شركة الوساطة في الفوركس ، ونحن بدورنا سنعرض هذه الهيئات الرقابية .
هل تريد التعرف على أسماء الهيئات الرقابية وبلادها ؟

آلية عمل شركة الوساطة مع العميل والتداول الشرعي
العميل يفتح حساب مع شركة الوساطة ويمول الحساب الجديد بالمال ..
شركة الوساطة هي وكيلك بالأجرة في بورصة العملات بعدما تقوم بفتح حساب معها يتم عقد اتفاق بينكما على نظام العمل ، ثم أنت تمول حسابك لديها بمبلغ من المال لديك ، من حسابك البنكي أو من بطاقة الائتمان الخاصة بك أو بطرق التمويل الأخرى .
ولاحظ أن أكثر شركات الوساطة توفر 3 أنواع من الحسابات الجديدة :
(1) حساب ميكرو Micro تحتاج منك تمويلها ب 100 $ فأكثر وهذه الحسابات الصغيرة طريق عظيم للتجار المبتدئين لتدريبهم ولاكتساب خبرة حقيقية في المراحل الأولى من تعليمهم .
(2) حسابات مصغرة Mini تحتاج منك تمويلها ب 2000 $ فأكثر
(3) حسابات ستاندر Standard تحتاج منك تمويلها ب 2000 $ فأكثر
العميل يتاجر على برنامج التداول الخاص بشركة الوساطة ..
بعد وصول أموالك في حسابك الجديد بشركة الوساطة فإن برنامج التداول لشركة الوساطة سيطلب منك أن تحدد له حجم الصفقة التي تريدها ( أي مبلغ التمويل الذي تطلبه أنت لفتح الصفقة الجديدة ) وكذلك تحديد زوج العملة التي ترغب بالتبادل فيهما والسعر المطلوب الشراء أو البيع عنده ، بالإضافة لكل بيانات الصفقة من تحديد سعر وقف الخسائر أو سعر أخذ الربح.
شركة الوساطة تحجز مبلغ التأمين ( مبلغ المارجن ) لفتح الصفقات الجديدة




للمزيد
من الشروحات
سوق الفوركس

 

أعلى