اسلام فياض

عضو مشارك

اريد معرفه اجراءات التصالح فى 3 حكم غيابى شهور حبس فى جنحه ضرب

عزت السيد

عضو مشارك
اولا لابد من عمل معارضه في الاحكام الغيابيه الصادرة ضدك ولابدمن ان يكون معك شهادة من جدول النيابه المختصه تفيد قيامك بالمعارضة في هذه الاحكام مبينا بها تاريخ جلسة المعارضه (كف بحث) وذلك حمايه لك من تعقب تنفيذ الاحكام لحضرتك
ثانيا لابد من التوصل الي الشاكي وانهاء الموضوع صلحا معه قبل الجلسة وذلك بموجب محضر صلح موثق في الشهر العقاري او الاتفاق مع الشاكي او وكيلة للحضورامام المحكمه واقرار الصلح الذي تم بينكما ( وذلك في حالة انك تضمن حضورهما الجلسه)

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
عليكم السلام

لا قول بعد قول الأستاذ / عزت السيد

شكرا لك .......

اسلام فياض

عضو مشارك
شكرا جزيلا على الاهتمام لاكن فى حاجات عاوز اعرفها

1- هل يشترط الشهر العقارى استخراجى لشهادة من الجدول بالجنحه المراد التنازل عنها لعمل محضر الصلح ؟

2- عند تقديم محضر الصلح فى جلسه المعارضه للقاضى هل يشترط حضور الشاكى او وكيله ام يقدمها المحكوم عليه فقط ؟

.

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
نعم يشترط كذلك
ويمكنك تفادى ذلك بعمل توكيل خاص بالتصالح
في الجنحة رقم ............ والتنازل عن الدعوى المدتية
ولن يطلب منك شهادة بالجنحة .............

اسلام فياض

عضو مشارك
المحكمه رفضت اعطائى شهادة من الجدول

ذهبت للمحكمه لاستخراج شهادة من الجدول لتقديمها للشهر العقارى لعمل تنازل وتصالح الا ان رئيس القلم رفض يستخرج الشهاده الا لو عملت معارضه فى الحكم الغيابى انا كان ممكن اعمل معارضه وااخد الشهادة بس انا خايف الخصم يرجع فى كلامه فى التصالح لو عرف انى عملت معارضه او يبداء يساومنى .
انا كنت عاوز يكون ورقة التنازل فى ايدى قبل المعارضه علشان التصالح يكون مضمون ومكونش تحت رحمه الخصم فماذا افعل
وهل لو عملت معارضه واتحددت جلستها والخصم رجع فى كلامه فى التنازل اعمل انا ايه فى الحاله ديه

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
الحل أرشدتك اليه في المشاركة السابقة أعلاه !!!

ونكرر

نعم يشترط كذلك
ويمكنك تفادى ذلك بعمل توكيل خاص بالتصالح
في الجنحة رقم ............ والتنازل عن الدعوى المدتية
ولن يطلب منك شهادة بالجنحة .............

أعلى