ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
انتصر منتخب قطر بخماسية بيضاء على نظيره اللبناني في لقاء ودّي اليوم الخميس.


واصل المنتخب القطري لكرة القدم انتصاراته في المباريات الدولية الودّية وحقّق فوزاً كبيراً بخماسية نظيفة علي ضيفه اللبناني مساء اليوم الخميس في إطار استعداداته لكأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض.

وسجّل مشعل عبدالله (30 و59) وأحمد عبدالمقصود (60) وحسين شهاب (74) وعبدالرحمن أبكر (83) الأهداف.

وكان المنتخب القطري تغلّب على أوزبكستان بثلاثية نظيفة الإثنين الماضي، ويختتم مبارياته الودّية الثلاثاء المقبل باختبار حقيقي وصعب أمام المنتخب الأسترالي في الدوحة.

وخاض المنتخب القطري المباراة بتشكيلة جلّها من البدلاء، واعتمد أيضاً المنتخب اللبناني على تشكيل من لاعبي المنتخب الأولمبي مدعماً بمحمد غدار وحسن معتوق.



وجاءت المباراة قوية ومثيرة، وكانت الفرصة الأولى فيها للبنان أهدرها غدار بتمريره الكرة عرضية بدلاً من التسديد، وتفوّق المنتخب القطري بعد ذلك وكان الأفضل، حيث سعى البدلاء لإثبات وجودهم أمام مدرّبهم الجزائري جمال بلماضي قبل حسمه القائمة النهائية لخليجي 22.

ونجح القطريون في خطف الهدف الأوّل بعد ضغط كبير، حيث مرّر ماجد محمد كرة عرضية أكملها مشعل عبدالله داخل المرمى (30)، وبعدها مباشرة سدّد إسماعيل محمد كرة قوية أبعدها حارس مرمى لبنان إلى ركنية، وأهدر ماجد محمد فرصة ذهبية بعد أن سدّد الكرة في يد الحارس إثر انفراد (38).

وحاول المنتخب اللبناني مع بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة وهاجم بقوّة لكن القائم الأيمن حرم حسن معتوق من التسجيل إثر تلقّيه كرة خلف الدفاع (52).



وعاد المنتخب القطري إلى الهجوم، ووصلت كرة أمامية إلى مشعل، الذي سدّدها فارتطمت بقدم مدافع وتهادت خلف الحارس داخل الشباك (59)، وبعدها بدقيقة واحدة أهدى أحد المدافعين الكرة إلى أحمد عبدالمقصود عند حافة المنطقة فسدّدها قوية مباشرة داخل المرمى (60).

ووقفت العارضة أمام هدف ثالث برأسية لمشعل (73)، لكن شهاب أضاف الرابع من خطأ دفاعي قاتل (74)، قبل أن يختتم قلب الدفاع عبدالرحمن أبكر المهرجان بالهدف الخامس برأسية إثر ركلة ركنية (83).



..وفوز عريض للمغرب

وفي لقاء ودي آخر، فاز المنتخب المغربي على ضيفه جمهورية أفريقيا الوسطى 4-صفر في مباراة أقيمت على الملعب الكبير في مراكش في إطار استعدادات الأول لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل.

وفرض مهاجم غوانغجو ار اند اف الصيني عبد الرزاق حمدالله نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 34 و41 و67، فيما سجل مهاجم تورينو الايطالي عمر القدوري الهدف الثالث في الدقيقة 57.

وهي المباراة الدولية الودية الإعدادية الثالثة للمنتحب المغربي بعد الأولى أمام قطر (صفر-صفر) والثانية مع ليبيا (3-صفر) الشهر الماضي.

ويخوض المنتخب المغربي ودية رابعة أمام كينيا الأحد المقبل، على أن يخوض مباراة خامسة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ضد منتخب لم يتحدد بعد.

وتقام النهائيات القارية في الفترة بين 17 كانون الثاني/يناير و8 شباط/فبراير المقبلين.
 

كمال بدر

كمال بدر

الوسـام الماسـي
التسجيل
2/11/13
المشاركات
23,280
الإعجابات
7,094
الإقامة
جمهورية مصـر العربية
الجنس
Male
#2

جزاكَ الله خيراً أخي الكريم ... تقبل تحياتي..
 

raedms

VIP
التسجيل
19/5/07
المشاركات
24,026
الإعجابات
4,210
#3
جزاكَ الله خيراً أخي الكريم
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
التسجيل
8/9/08
المشاركات
28,715
الإعجابات
8,376
الإقامة
Malaysia
#4
بارك الله فيك
 

أعلى